الرئيسية » أرشيف - الهدهد » العُمانيون قلقون على صحة سلطانهم ومسؤول إيراني: قابوس يهمنا وغيابه يستمر شهوراً

العُمانيون قلقون على صحة سلطانهم ومسؤول إيراني: قابوس يهمنا وغيابه يستمر شهوراً

على نحو مفاجيء وعلى غير سابق عادة في سلطنة عمان المتكتمة على الاخبار الخاصة للعائلة السلطانية قالت وسائل إعلام رسمية في سلطنة عمان الخميس إن البلاط السلطاني طمأن العمانيين بأن السلطان قابوس الذي يزور ألمانيا منذ يوليو تموز لإجراء فحوص طبية ينعم بصحة جيدة.
وحسب مصدر دبلوماسي ايراني تحدث الى موقع “قريش” طالبا عدم ذكر اسمه فإن مسؤولا أمنياً رفيع المستوى زار مسقط قبل اسابيع للاطمئنان على الوضع الخاص بالسلطان لما تشكله سلطنة عمان من اهمية خاصة بالنسبة الى ايران واضاف المصدر ان المعلومات التي تحصلت عليها ايران هي استمرار غياب السلطان قابوس لعدة شهور في أقل تقدير.
ولم يذكر البيان الصادر عن البلاط قبل عيد الأضحى شيئا عن نوع الفحوص الطبية التي يجريها السلطان (73 عاما) أو المرض الذي يعاني منه.
وجاء في البيان الذي أذاعه التلفزيون الرسمي “مولانا السلطان المعظم في صحة جيدة ويتابع حفظه الله ورعاه في الفترة القادمة البرنامج الطبي المحدد والذي بفضل الله يحقق النتائج المرجوة والمطمئنة.”
وقال البيان إن السلطان قابوس قدم تهانيه للعمانيين لمناسبة العيد الذي يبدأ السبت.
ويعبر بعض العمانيين في أحاديثهم الخاصة عن قلقهم بشأن تقارير تفيد بأن السلطان يعاني من مرض السرطان. ولم تعلق السلطات على هذه التقارير. ويتولى السلطان الحكم منذ أن أزاح والده في انقلاب في القصر عام 1970.
وخلال مدة حكمه التي استمرت نحو اربعة عقود نقل السلطان قابوس السلطنة المصدرة للنفط من دولة صغيرة فقيرة الى دولة تنعم بالرخاء وكسب سمعة طيبة كوسيط يسعى لتهدئة التوترات التي تنشب بين الحين والآخر بين إيران ودول الخليج العربية
ولم تتدخل مسقط في التجاذبات التي وقعت بين قطر والسعودية. ويستمر غياب السلطان قابوس منذ سنوات طويلة عن حضور القمم العربية وقمم مجلس التعاون الخليجي ايضاً

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.