الإثنين, نوفمبر 28, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهد5 إصابات جديدة بالإيبولا كل ساعة في سيراليون

5 إصابات جديدة بالإيبولا كل ساعة في سيراليون

- Advertisement -

أظهرت إحصائية، أُعلن عنها اليوم في لندن، أن هناك خمس حالات إصابة جديدة بالإيبولا كل ساعة في سيراليون، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

وقالت الصحفية إن لندن استضافت مؤتمرا عن كيفية مكافحة الإيبولا اليوم، ودعت المنظمات المشاركة، والمجتمع الدولي، للمساعدة في درء هذا الوباء.

وأشارت الصحيفة إلى أن وباء الإيبولا ينتشر حاليًا في سيراليون والمناطق المحيطة بها بأضعاف المعدلات السابقة، ما يشير إلى خطورة تفشي الفيروس في الدول غير المؤمنة من الفيروس، وفقًا لإحصائيات جديدة صادرة عن قادة وخبراء العالم في مجال مكافحة الأمراض الوبائية.
وأضافت إن منظمة الصحة العالمية، قالت إن فيروس الإيبولا تسبب في وفاة أكثر من 3300 ألف شخص على الأقل في منطقة غرب أفريقيا، هي في الأساس سيراليون وغينيا وليبيريا، من بين 7178 حالة إصابة حتى 28 سبتمبر المنصرم، كما ظهرت حالات في مناطق أخرى، منها الولايات المتحدة.

- Advertisement -

وقالت الأمم المتحدة، إن انتشار المرض في ليبيريا المجاورة ينذر بالخطر، ودعت إلى استجابة دولية واسعة النطاق لمنع تفشى الفيروس في دول غرب أفريقيا وخارجها.

وذكر أنتوني بانبوري، رئيس بعثة للأمم المتحدة الجديدة للاستجابة لحالات طوارئ الإيبولا في ليبيريا، “إن الوضع خطير هنا. المرض ينتشر بسرعة كبيرة – الحالات تتضاعف 20 مرة يوميًا”.

ونوهت الصحيفة عن أنه مع تواتر أنباء حقيقية عن تسجيل أول حالتي إصابة بالفيروس في جمهورية الكونغو الديمقراطية، ازداد الشعور بالخوف والهلع من استمرارية انتشار الفيروس ووصوله إلى خارج غرب أفريقيا.

- Advertisement -

وأفادت بأنه مع غلق دول غرب أفريقيا حدودها لحماية مواطنيها، وتجنب شركات الطيران الدولية الرحلات بين الدول الأكثر تضررًا من هذا الوباء، وإجلاء الدول الغربية مواطنيها المتضررين من هذا المرض، بدأت مشكلة أكبر من مشكلة فيروس إيبولا تأخذ في الظهور.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث