مسؤول كويتي: عودة سفراء السعودية والإمارات والبحرين إلى الدوحة في القريب العاجل

0

قال وكيل وزارة الخارجية الكويتية، خالد الجار الله، مساء اليوم، إن سفراء السعودية و الإمارات والبحرين سيعودون إلى قطر “في القريب العاجل”.

وردا على سؤال على هامش احتفال سفارة كوريا الجنوبية بالعيد الوطني، أجاب الجار الله: “نتمنى أن يعود السفراء غدا إلى الدوحة، وهذه أمنية كل خليجي أن يعود السفراء ويعود الود و الوئام و تعود الأجواء الإيجابية وننقي أجواءنا الخليجية من كل الشوائب”.

ومضى قائلا: “هذا مانتمناه ونتطلع إليه ونعتقد أننا في دول مجلس التعاون (لدول الخليخ العربي) نسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق هذا”.

وردا على سؤال عن تحديد موعد لعودة السفراء، قال المسؤول الكويتي: “لسنا بصدد تحديد مواعيد، ولكن نقول في القريب العاجل”، بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول”.

وتوترت العلاقات بين الإمارات والبحرين والسعودية وبين قطر، في مارس الماضي، على خلفية اتهام الدول الثلاث الدوحة، بعدم تنفيذ اتفاق وقع في الرياض في نوفمبر الماضي، ويقضي بعدم التدخل في شؤون أي من دول مجلس التعاون، قبل أن تتمكن وساطة كويتية من التوصل، يوم 17 أبريل الماضي، إلى اتفاق بين الدول الخليجية على آلية لتنفيذ الاتفاق.

وفيما برّرت هذه الدول خطوة سحب السفراء بعدم التزام قطر باتفاق الرياض، قال مجلس الوزراء القطري آنذاك إن “تلك الخطوة لا علاقة لها بمصالح الشعوب الخليجية وأمنها واستقرارها، بل لها صلة باختلاف في المواقف بشأن قضايا واقعة خارج دول مجلس التعاون”.

ورجح مراقبون أن يكون الخلاف حول الموقف من الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، الذي ارتبط بعلاقات جيدة مع الدوحة، والتي انتقدت الإطاحة به، بينما دعمته بقية دول الخليج. وتحسنت العلاقات بين السعودية وقطر في الآونة الأخيرة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.