«مايكروسوفت» تفجر مفاجأة بالإعلان رسميا عن «ويندوز 10»

0

كشفت شركة مايكروسوفت، الثلاثاء، رسميا عن إصدار نظام تشغيلها الجديد والذي أطلقت عليه “ويندوز 10″ بدلا من “ويندوز 9″، وذلك في الصحفي الذي كشفت عن موعده الأسبوع .
وقال “تيري مايرسون”، نائب الشركة والمسئول عن أنظمة التشغيل “يحمل نظام ويندوز 10 شعار الكل فواحد، حيث سيدعم النظام الجديد ويتلاءم مع كافة الأجهزة سواء الكمبيوترات المكتبية والمحمولة، بالإضافة إلى الأجهزة الذكية المحمولة مثل الهواتف والكمبيوترات اللوحية “التابات”، ومنصة ألعاب مايكروسوفت “إكس بوكس”.
وأضاف “سيملك النظام الجديد متجر واحد لكافة ، وذلك حتى يتمكن المستخدمين من شراء التطبيق لمرة واحدة واستخدامه على كافة الأجهزة العاملة على ويندوز 9″.
وشمل النظام الجديد إحداث بعض التغييرات التي كان تم تسريب بعضها الأسابيع الماضية، والتي على رأسها عودة زر إبدأ من جديد في شريط المهام التقليدي والمميز لنظام ويندوز.
وأضافت الشركة زر “Task View” أو عرض المهام وذلك للتنقل بين النوافذ المفتوحة بسهولة، بالإضافة إلى ميزة تقسيم الشاشة لتشغيل أكثر من تطبيق في آن واحد.
ودعمت مايكروسوفت بعض المزايا البحثية الجديدة، حيث سيتمكن مستخدمي النظام من البحث على الإنترنت وبداخل الكمبيوتر من خلال البحث من قائمة “ابدأ” لتخرج للمستخدم النتائج الموجودة على شبكة الإنترنت والجهاز في آن واحد.
يذكر أن الشركة تنوي إطلاق النظام رسميا للمستخدمين منتصف العام المقبل، ولكنها ستتيح النظام في نسخته التجريبية بدءا من الأربعاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More