الرئيسية » أرشيف - حياتنا » “ستار أكاديمي”: المسرح يصعد للفضاء والطلاب روبوتات

“ستار أكاديمي”: المسرح يصعد للفضاء والطلاب روبوتات

اختصر البرايم الأول من الموسم العاشر من برنامج “ستار أكاديمي” المسافات، وعبر بالجمهور إلى المستقبل الواعد والزهي بألوان الفرح والسلام، ضمن لوحة استعراضية خلابة لم تخل من المفاجآت، حيث ذُهل الجمهور بتحوّل المسرح إلى فضاء، أحاط فيه الـ”Robots” طلاب الموسم الجديد.

المفاجآت لم تقتصر فقط على لوحة الافتتاح، فعرّابو المواهب الجديدة وأساتذهم شكّلوا حدثاً بحدّ ذاته في الموسم العاشر.

رئيسة الأكاديميّة الكاتبة كلوديا مارشيليان، والموسيقيّ العريق إلياس الرحباني، والشاعر المصري المعروف أمير طعيمة، وأستاذة الفوكاليز ماري محفوض، وأستاذة المسرح بيتي توتل، أجمعوا على أن رسالة هذا الموسم هي رسالة سلام، وأمل بغد مشرق يعكس الصورة الحقيقيّة للشباب العربي.

ومن الأفضل لإيصال رسالة السلام هذه سوى السفير لدى الأمم المتّحدة السوبر ستار راغب علامة، الذي دعا إلى التكاتف، والوحدة، وزرع الخير في وجه العنف والتقاتل.

ومن على مسرح ستار أكاديمي، شارك السوبر ستار الطلاّب أغانيه، فغنّى مع شيرين يحيى من مصر وعلي شدّاد من لبنان “ما بهزّرش”، ومع إيلي إيليا من لبنان “أنا اسمي حبيبك”، كما أطلّ منفرداً بأغنيته الجديدة “حبيب ضحكاتي”. راغب أفصح عن سرّ العلامة الفارقة للنجاح، ناصحاً الطلاّب بالغناء من القلب، والأخذ بآراء الآخرين، والتواضع.

هذا، وأتت ثورة شباب “ستار أكاديمي” ثورة فنيّة وطنيّة تجسّدت بلوحات استعراضيّة متميّزة، بدءاً من لوحة “الدبّابة” على أنغام “رح نبقى سوى” للسيّدة فيروز، والتي أدّتها ريتا سليمان من لبنان وغادة الجريدي من تونس، ثمّ لوحة التراث اللبناني وأغنية “ع الساحة” مع إسماعيل مناسترلي من سوريا وليث أبوجودة من فلسطين.

وصولاً إلى لوحة “الأهرامات” الصامدة وأغنية “بشرة خير” مع مينا عطا ومحمّد حسين ومحمّد شاهين من مصر، لتنقلنا بعدها ليا مخّول من لبنان إلى الأجواء الرومانسيّة وأغنية “la derniere danse” ضمن لوحة استعراضيّة، لن ترقص فيها ليا الرقصة الأخيرة.

الأجواء الغربيّة استمّرت مع دعاء السبيعي من مصر وإشراق قمر من تونس مع ميدلي أغنيتي “Summer time sadness وإنت إيه”، أما الإطلالة الطربيّة، فكانت مع ابتسام تسكت من المغرب وأغنية “إسأل عليّ”، كنزة مرشلي من الجزائر وأغنية “لسّه فاكر”، وشيرين يحيى من مصر وأغنية “كان يا مكان”، فيما أدى الثنائي الخليجي عبدالسلام من الكويت وريان عبدالرحمن من المملكة العربيّة السعوديّة أغنية “الغرقان”.

مشوار النجوميّة انطلق من جديد، وافتتحت الأكاديميّة أبوابها أمام 17 موهبة جديدة سيلمع نجمها في عالم الفنّ. مواهب لن تكون الأخيرة في أكاديميّة النجوميّة، وكما قالت مقدّمة “ستار أكاديمي” هيلدا خليفة “عشر سنين وبعدنا مكمّلين”.

“ستار أكاديمي” يذاع الخميس من كل أسبوع في الثامنة بتوقيت لبنان ومصر على قنوات الـ”CBC” والـ”LBCI” والـ”LBCI Drama”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.