واللا العبري: أمريكا هددت السلطة بفرض عقوبات اذا مضت في مساعيها للاعتراف بدولة فلسطينية

0

هددت الولايات المتحدة، السلطة الفلسطينية بفرض عقوبات عليها إذا ما مضت في خطتها لمطالبة مجلس الأمن الدولي بالاعتراف بالدولة الفسطينية وتحديد جدول زمني لانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة عام 1967، حسبما نقلت مواقع عبرية، عن مسؤول فلسطيني ، اليوم الخميس.

وقال المسؤول لموقع “واللا” العبري، إنه خلال محادثة بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ومسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، ومدير المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، أجريت الأسبوع الماضي، وجه كيري تهديدات مباشرة للفلسطينيين.

وحسب المسؤول، هدد كيري باستخدام حق النقض «الفيتو» في حال تقدمت السلطة الفلسطينية بمشروع قرار يطالب إسرائيل بالانسحاب من الأراضي المحتلة عام 1967.

وأوضح المسؤول أن كيري أكد أن «التوجه من جانب واحد للمنظمات الدولية سيكون له تداعيات خطيرة كوقف الدعم المالي للسلطة». مضيفا، أن كيري «طلب إرجاء خطة أبو مازن، وطلب عقد لقاء معه على هامش جلسات الجمعية العمومية للأمم المتحدة الأسبوع المقبل».

وكشف المسؤول أنه في الفترة الأخيرة أجريت محادثات بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين، اتضح خلالها أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لا يعتزم تقديم خارطة مفصلة للدولة الفلسطينية، وفقما يطالب عباس. مضيفا، أن كيري أكد خلال المحادثات أن «إسرائيل ما بعد الحرب أصبحت أكثر تصلبا وأكثر تشددا بما يتعلق بالقضايا الأمنية»

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More