اكتسب الشخصية الكاريزمية في دقائق

0

الكاريزما، كلمة من أصل يوناني تعني المنحة والعطية الإلهية وكانت تطلق على بعض الشخصيات الدينية التي لها جاذبية كبيرة، وقدرة على التأثير في الآخرين وتجعل لهم محلا في القلوب، ويختلف كثير من العلماء والفلاسفة حول “الكاريزما”، فمنهم من يرى أنها مكتسبة عن طريق خبراتك ودراستك وطريقتك فى التعبير عن ذاتك، والبعض الآخر يراها فطرة ومنحة من الله انعم بها على اشخاص دون غيرهم كالصوت الجميل او الشكل الجذاب.

ملامح الشخصية، عبارة عن سلوكيات، وأفعال، ومواقف، وخبرات.. كلها ملامح تحدد شخصيتك، ومن خلالها يستطيع المحيطين بك تكوين رأي عنك، ولكن هناك أشخاص مميزين أصحاب حضور طاغٍ، بمجرد أن يظهروا أو يتكلموا تنظر العيون، وتستعد الآذان لتسمع كلمات لا تنسى، وتبقى في سجلك الفكري واللغوي بختم ذلك الشخص.

وغالبا ما يوجه الشخص “الكاريزمي” كلامه للقلب ليأسر العاطفة ونادرا ما يستهدف العقل، ولذلك نجد ان كثير من قادة وزعماء العالم الذين استطاعوا السيطرة على شعوبهم بكلمات رنانة سمعوها بقلوبهم مثل: هتلر و جمال عبد الناصر ومارتن لوثر وغاندي وجيفارا وغيرهم من الزعماء.
اكتسب الشخصية الكاريزمي
خطوات بسيطة تمكنك أن تكون صاحب كاريزما:

– ابتسم دائما حتى في وقت الصعاب وساعد الآخرين، واعرض عليهم النصح بدون تعالي على من تسدي له النصح.

– انصت جيدا لمشاكل من حولك حتى لو كنت تراها بسيطة ويسهل التغلب عليها.

– انتق الألفاظ ذات الوقع المثير على آذان من تتحدث إليهم لتظهر مقدرتك الثقافية والمعرفية، فتغليف أحاديثك بكلمات وعبارات رنانة تأخذ القلب تجعل حضورك مميز.

– لغة جسدك من إيمائات وحركات باليد وتعبيرات بالوجه تترجم كلامك، وتستطيع من خلالها خطف الأنظار وزيادة عدد الناظرين إليك.

– اهتم بمظهرك لكن لا تبالغ، فالبساطة والتلقائية هي طابع الشخص الكاريزمي، وكذلك العطر له سحر خاص على جميع البشر.

– تمتع بروح دعابة يقبلها الجميع وتجنب التهكم والسخرية، ولا تذكر أحدا بفشله في تجارب سابقة بل ازرع الأمل داخلهم.

– اجعل لحياتك منطق وأسلوب في التفكير له أسبابه ودوافعه، وحاول أن تمتلك حجة وأسلوب في التعبير عن احتياجاتك يستند إلى مبدأ يعترف به الجميع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More