الرئيسية » أرشيف - الهدهد » محاكمة 15 شخصا في الامارات بتهمة الانضمام إلى جبهة النصرة واحرار الشام

محاكمة 15 شخصا في الامارات بتهمة الانضمام إلى جبهة النصرة واحرار الشام

أبوظبي- (أ ف ب): بدأت الاثنين في أبوظبي محاكمة مجموعة جديدة تضم 15 اسلاميا بتهمة الانتماء لتنظيم “جبهة النصرة”، وهو فرع القاعدة في سوريا، وتنظيم “احرار الشام”، وتحويل الاموال لهما، بحسبما افادت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية.

وبحسب الوكالة التي لم تكشف عن جنسية المتهمين الـ15، فان المحكمة الاتحادية العليا، وهي التي لا يمكن نقض احكامها، عقدت الاحد “اولى جلسات محاكمة المتهمين بالانضمام إلى منظمتي جبهة النصرة وأحرار الشام”.

ووجهت النيابة العامة الى المتهمين ال15 تهمة “الالتحاق والانضمام وجمع وتحويل الأموال إلى منظمتين إرهابيتين خارج الدولة هما جبهة النصرة وأحرار الشام التابعتين لتنظيم القاعدة الإرهابي”.

كما وجهت النيابة العامة لاعضاء المجموعة تهمة “صنع المتفجرات دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة”.

ولم تتكشف تفاصيل اضافية عن هذه المسألة.

كما وجهت النيابة لاحد اعضاء المجموعة تهمة حيازة سلاح ناري بدون ترخيص ولآخر تهمة “الاشراف وإدارة موقع الكتروني على الشبكة المعلوماتية ونشر معلومات عن تنظيم القاعدة الارهابي بقصد الترويج لافكاره”.

ومثل أمام المحكمة 11 متهما من اصل 15، فيما تم تأجيل المحاكمة الى 23 ايلول/ سبتمبر.

وكانت دائرة امن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في الامارات اصدرت في 23 حزيران/ يونيو حكما بالسجن المؤبد بحق متهم عربي غيابيا وبالسجن سبع سنوات بحق ستة آخرين بتهمة تشكيل خلية للقاعدة ودعم وتمويل جبهة النصرة في سوريا.

واعلنت السلطات الاماراتية في نيسان/ ابريل 2013 انها فككت خلية للقاعدة تخطط لشن هجمات في الامارات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.