موقع إسرائيلي: حماس تستعد لاستئناف اطلاق الصواريخ في 25 سبتمبر

0

قال موقع “واللا” الاخباري العبري أنه بعد 18 يوماً سيكتمل الشهر لاتفاق وقف إطلاق النار وحتى الآن لا شيء يتحرك، مضيفاً “ظاهريا انها مشكلة ”.

وأضاف الموقع، في مقال كتبه آفي يسخروف، ان “إعادة إعمار قطاع لم تبدأ، ورواتب موظفي حماس لم تدفع، ومن الواضح ان عباس لن يدفع لهم قريباً، ومواد البناء لا تدخل بكميات كبيرة لغزة، بل على العكس من ذلك فهناك قيود جديدة”.

وتابع: “باختصار أن الوضع يزداد سوءاً، وتقوم قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية بموجة مستمرة من الاعتقالات لنشطاء حماس في مختلف أنحاء الضفة الغربية”.

وتساءل الكاتب: “ماذا يعني هذا بالنسبة لحركة حماس؟ نائب رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية لمح يوم الجمعة في كلمته التي ألقاها في مسجد دمر جزئياً في مخيم الشاطئ، ان “المواجهة مع العدو ليست هي النهاية”.

ووفقاً لمصادر فلسطينية في قطاع غزة؛ فإن الجناح العسكري أوضح للقيادة السياسية لحماس أنه حتى 25 سبتمبر إذا لم يتجدد شيء ولم يتم اتخاذ أي إجراء لتخفيف الحصار المفروض على غزة؛ فإنه سيتم استئناف إطلاق الصواريخ على ، على الرغم من أن القيادة السياسية لحركة حماس تعارض ذلك.

وخلص الكاتب إلى أنه “من الصعب معرفة ما إذا كانت هذه التهديدات من قبل الجناح العسكري فارغة أم لا، ولكن نظراً للخلاف الكبير مع حركة فتح والجمود السياسي بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، وعدم وجود أي علامة على إعادة الإعمار في غزة؛ لن تكون مفاجأة كبيرة إذا كان بعد أسبوعين ونصف ستستأنف الحرب في غزة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.