وزير الاستثمار السابق: الحكومة المصرية تهدي شركة إماراتية 150 فدانا

0

أكد وزير الاستثمار المصري السابق الدكتور «يحيي حامد» أن حكومة الانقلاب أهدت شركة إماراتية أرض مساحتها 150 ألف فدان بقيمة مليار و نصف جنيه على الأقل.

ووفق موقع “الخليج الجديد” أشار حامد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن الشركة بـــ«ملكيتها للأرض ستأخذ قرض من البنوك المصرية بأضعاف هذا المبلغ ثم تدعي الحكومة الفاشلة المغتصبة للسلطة أنها تأتي باستثمارات أجنبية».

وأكد أن «حكومة الانقلاب وقائدها الخائن يفرطون في أراضي مصر».

وقال وزير الاستثمار السابق أن «كل تعاقدات حكومة الانقلاب غير ملزمة للشعب المصري»، لافتا إلى أن الشعب «سيسترد هذه الأراضي وستلغى هذه الهبات التي يهديها قائد الانقلاب لأسياده في الإمارات»، على حد تعبيره.

يشار إلى أن رئيس الهيئة العامة للاستثمار المصرية الدكتور «حسن فهمي» قد قال إن «الحكومة المصرية تولي اهتماما خاصا بالمشروعات الإماراتية في مصر، تقديرا للجهود التي قامت بها دولة الإمارات لمساندة الاقتصاد المصري خلال الفترة الراهنة». على حد قوله

ومن جانبه، صرح مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية د. «عبد المنعم السيد» أن الاستثمارات الاماراتية تأتي في المرتبة الثانية بعد السعودية، باجمالي استثمارات تصل إلى نحو 5.2 مليار دولار، وبلغ عدد الشركات الاماراتية العاملة في مصر أكثر من 659 شركة وفقا لإحصاءات هيئة الاستثمار المصرية.

وأظهر تقرير حديث صدر عن وزارة الاستثمار المصرية أن عدد الشركات الإماراتية التي لديها استثمارات في السوق المصرية في قطاعات الإنشاءات والإسكان حوالي 95 شركة إماراتية بإجمالي استثمارات تجاوزت 359 مليون دولار بنهاية شهر مايو/أيار الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More