اعتقالات وترحيلات الليبيين في الإمارات مستمرة

0

أكد موقع “أسرار عربية” أن سلطات الامن الاماراتية شنت حملة اعتقالات طالت خمسة مواطنين ليبيين مقيمين على أراضيها على الأقل، وذلك ليل الخميس الجمعة، وذلك نتيجة اشتباهها بأن لهم صلة بالقوى الثورة أو بالسلطات الحاكمة داخل ليبيا، وذلك في الوقت الذي تتواصل فيه حملة الاستدعاءات والترحيلات في صفوف الليبيين بالامارات منذ أكثر من أسبوعين، وتحديداً منذ هزيمة رجل الامارات في ليبيا خليفة حفتر.

وبحسب المعلومات فان الليبيين الخمسة الذين تم اعتقالهم بينهم مهندس واحد على الأقل يعمل في إمارة دبي، فيما لم يتمكن موقع “أسرار عربية” من تحديد هويات ولا مهن الأربعة الآخرين، وما إذا كان ثمة أعداد أخرى لم يتلقَ “أسرار عربية” أية معلومات بشأنهم.

ويقول المصدر الذي تحدث للموقع من أبوظبي إن الحملة التي تستهدف الليبيين في الامارات حالياً تشبه تماماً تلك التي استهدفت الفلسطينيين في أعقاب فشل اسرائيل في إسقاط حركة حماس مطلع العام 2009، حيث في حينها شنت أجهزة الأمن حملة شعواء استأصلت مئات الفلسطينيين من دولة الامارات، فيما كان يتم استدعاء الكثيرين منهم الى جهاز أمن الدولة في أبوظبي ويتم تخييره بين أن يكون جاسوساً لحساب الجهاز ويظل في الامارات، أو يرفض العمل كـ”جاسوس” وعليه المغادرة فوراً.

ويؤكد المصدر الاماراتي إن عدداً من الليبيين يتم تخييرهم حالياً بالبقاء في الامارات مع العمل كجواسيس لجهاز أمن الدولة، أو إلغاء الاقامة والتسفير الى خارج البلاد، وربما إجبارهم على العودة الى ليبيا، وهو الأمر الذي حدث مع أعداد كبيرة من الفلسطيينيين في بداية 2009، وحدث مع المصريين خلال عام كامل من حكم الرئيس محمد مرسي عندما انتصرت الثورة ضد نظام مبارك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More