إيران: سنروج لثورتنا بين السنة في موسم الحج

0

قال ممثل خامنئي في مؤسسة الحج والزيارة الإيرانية، علي قاضي عسكر، في تصريحات له، الجمعة: “عندما نجتمع مع أهل السنة من الدول العربية أثناء مناسك الحج، سنحثهم على إعلان بيعتهم للمرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية والمرجعية الدينية، علي خامنئي، من خلال حملة ترويج واسعة للثورة الإيرانية”.

ونقل موقع “مشرق نيوز” الإيراني، عن ممثل خامنئي في المؤسسة التي يشرف عليها خامنئي مباشرة، قوله: “إن مناسك الحج تعتبر مناسبة هامة للتواصل والتعرّف على كافة المسلمين في العالم، وخاصة المسلمين السنة من الدول العربية، ومنذ عدة سنوات بذلنا جهدا كبيرا لنشر الوعي والترويج للثورة الإيرانية الإسلامية بين المسلمين في الحج”.

وأوضح عسكر أنه “عندما نجتمع مع المسلمين السنة أثناء مناسك الحج يشكون عدم وجود قائد أو مرشد عربي متسمك بالقرآن والسنة في بلادهم، ويعتبرون ذلك سببا أصيلا في ضياع حقوقهم، وضياع بلدانهم”،على حد قوله.

وأضاف المسؤول الإيراني أن المسلمين السنة في الحج “دائما ما يرغبون بإعلان بيعتهم للمرشد الإيراني عندما نلتقي معاهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة، ويبدون استعدادهم للمجيء إلى إيران للقاء خامنئي، وإعلانهم بيعته”.

وقال ممثل خامنئي: “إذا أستثمرنا ظروف الحج بشكل صحيح، نستطيع أن نحقق مكاسب مهمة وكبيرة هناك”.

وتابع: “نحن الإيرانيون نستحق ونستطيع أن نمثل ثورتنا سياسيا ودينيا واجتماعيا بين المسلمين، وأن نطرح عليهم هذه المسائل والقضايا الهامة في الحج، ليتم نشرها بين عامة المسلمين هناك”.

يشار إلى أن إيران تستخدم فترة مناسك الحج للاختلاط مع المسلمين من خلال بعثاتها التي تدخل السعودية، وتقوم بمحاولة استقطاب المسلمين الوافدين للحج من الدول العربية والدول الإفريقية “تحت مشاريع المنح الدراسية والعمل في إيران”، وفق محللين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More