الرئيسية » أرشيف - الهدهد » الأمم المتحدة تدين إعتقال ابنة المعارض البحريني الخواجة

الأمم المتحدة تدين إعتقال ابنة المعارض البحريني الخواجة

جنيف- (أ ف ب): نددت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الانسان الجمعة باستمرار انتهاك حرية التعبير في البحرين وطلبت الافراج الفوري عن ابنة المعارض الشيعي عبد الهادي الخواجة.

وقالت رافينا شمسداساني المتحدثة باسم المفوضية في لقاء صحافي “نحن قلقون جدا لاستمرار انتهاك الحق في حرية التعبير وحرية الاجتماع السلمي والجمعيات واستهداف المدافعين عن حقوق الانسان في البحرين”.

وتم في 30 آب/ اغسطس توقيف مريم الخواجة، مديرة مركز الخليج لحقوق الانسان وابنة المعارض الشيعي عبد الهادي الخواجة المحكوم عليه بالسجن المؤبد بتهمة التأمر على النظام، “في مطار المنامة ثم نقلها الى سجن للنساء واتهامها بانها اعتدت على ضابط شرطة”.

ومن المقرر عرضها على المحكمة السبت، بحسب المفوضية.

وكان محامي المعارض الخواجة المودع السجن منذ 2011، قال في 31 آب/ اغسطس ان موكله بدأ اضرابا عن الطعام منذ 25 آب/اغسطس وان ابنته مريم التي تقيم في الدنمارك وترغب في زيارته، تم توقيفها لدى عودتها الى المنامة.

وقالت الامم المتحدة ان مريم اوقفت لدى وصولها الى مطار المنامة “على ما يبدو لان جواز سفرها البحريني منتهي الصلاحية” غير انها بحسب المفوضية “تسافر مستخدمة جواز سفرها الدنماركي”.

ونددت الامم المتحدة بتشدد سلطات البحرين ازاء معارضين آخرين بينهم المصور الصحافي الشيعي احمد حميدان الذي حكم عليه مؤخرا بالسجن عشر سنوات بتهمة تورطه في هجوم على الشرطة في 8 نيسان/ ابريل 2012.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.