صحيفة: الإمارات تسعى للسيطرة على اقتصاد مصر.. والانقلابيون يمهدون لها الطريق

0

ذكرت صحيفة “الشعب” المصرية أن دولة الامارات تحاول السيطرة على اقتصاد مصر، والاستحواذ على المشروعات الحيوية والعملاقة، وتعويض ما أنفقته لتمكين الانقلابيين من حكم مصر.
ففي خطوة جديدة للنفاذ إلى مشروعات وزارة التموين، بحث الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية (بحكومة الانقلاب)، مع خذيم عبد الله الدرعي، رئيس مجلس إدارة إحدي المجموعات الاستثمارية الإماراتية الكبري، والدكتور سليمان النفيسي، المدير التنفيذي للشركة ، سبل التعاون بين الوزارة والشركة في مجالات مشروعات تجميع وتخزين الاقماح ، وإقامة المناطق اللوجيستية والاستثمار الزراعي وتداول الحبوب .

وصرح حنفي أنه تم الاتفاق مع الوفد الإماراتي على إقامة تحالف في مشروعات المناطق اللوجيستية ، وإنشاء المراكز والبورصات السلعية لتجميع وتداول الحبوب والتعاون في تصدير وإستيراد المواد الغذائية سواء الخاصة بمنتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أو المنتجات المصرية عموما وذلك للمنطقة المحيطة أو دول أفريقيا وأسيا ، مشيرا الي أن هذه المشروعات سوف تقام علي محور قناة السويس الجديد.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More