الرئيسية » أرشيف - الهدهد » 100 مليون دولار تبرعات مؤتمر إعمار غزة بإسطنبول

100 مليون دولار تبرعات مؤتمر إعمار غزة بإسطنبول

أكد الدكتور ممدوح بدوى رئيس هيئة الإغاثة العالمية ، وأحد المشاركين في مؤتمر “إعادة إعمار غزة ” أنه تم تجميع 100 مليون دولار كتبرعات لإعادة الإعمار خلال يومي السبت، والأحد في المؤتمر خلال ملتقاه الأول بإسطنبول.
وأضاف في تصريح خاص لـ – مصر العربية – أنه يجب التدخل السريع لتقديم إغاثة عاجلة لقطاع غزة، بعد دمار كل شيء من بيوت ومدارس، ومنشآت وبنية تحتية، وقتل للفلسطينيين نساء وشباب وشيوخ على يد المحتل الصهيوني الغاشم خلال 51 يومًا من الحرب على غزة.
وأثنى بدوي على دعم الجمعيات المشاركة التي وصل عددها لأكثر من 60 جمعية، يمثلون أكثر من 35 دولة على رأسهم قطر وتركيا، مؤكدًا أن الاحتياجات الحقيقية والفعلية للقطاع تقدر بنحو المليار دولار.
وحيا تركيا على دورها المساند والداعم للقضية الفلسطينية، وإرسالها بيوت جاهزة لإيواء المهجرين والمنكوبين، فضلا عن استقبالها الجرحى والمصابين وعلاجهم بالمستشفيات التركية، واصفا إياها بالمتنفس الوحيد لدعم صمود أهلنا في غزة.
وناقش المؤتمر عددًا من أوراق العمل منها: البعد الإغاثي وكيفية حشد جهود مؤسسات العمل المدني لدعم أهل غزة ، ودور الإعلام في الترويج لحقيقة ما يحدث على أرض غزة من حرب إبادة.
كما تناول المؤتمر كيفية إعادة إعمار القطاع، والتعامل مع الركام والمنازل المدمرة، والتدخل الصحي والطبي لمساعدة الجرحى والمصابين، والدعم النفسي لأهالي الشهداء خاصة من الأطفال الذين استشهد كل أفراد عوائلهم، وكذلك كيفية إعادة بناء المساجد، والتنمية الاقتصادية، والتعليم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.