فشل المفاوضات ومصر تطلب تمديد الهدنة واسرائيل تحشد قواتها

0

بيت لحم – معا – طالبت مصر اليوم الوفد الفلسطيني والاسرائيلي تمديد الهدنة 72 ساعة اخرى بعد فشل المفاوضات الجارية هناك في التوصل الى اتفاق ينهي العدوان ويرفع الحصار عن قطاع غزة.

الطلب المصري جاء بشكل رسمي لتمديد الهدنة التي تنتهي منتصف الليلة . ورجحت مصادر بان يوافق الطرفان على التمديد لافساح المجال امام الوسيط المصري والاطراف المتحاورة لتذليل العقبات .

في المقابل حرك الجيش الإسرائيلي قواته من نقاط التجمع الى نقاط التاهب والاستعداد القريبة من قطاع غزة وذلك قبل ساعات معدودة لانتهاء هدنة الساعات الـ 72 .

وحسب موقع يديعوت احرونوت ” الالكتروني الذي أورد النبأ ان الحديث يدور عن قوات مدرعة وأخرى هندسية بقيت متأهبة في المنطقة إضافة إلى جنود احتياط تم تجنيدهم استنادا للأمر رقم “8 ” للخدمة ضمن الوحدات النظامية .

وقال مسؤول فلسطيني مطلع على المفاوضات ان مصر قدمت اقتراحا جديدا لاتفاقية هدنة دائمة تتناول مطلبا فلسطينيا رئيسيا برفع الحصار الاسرائيلي والاجراءات المشددة المصرية المفروضة على قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More