بريطانيا تهدد بتعليق اتفاقيات عسكرية مع إسرائيل اذا استأنفت عدوانها على غزة

0

لندن- الأناضول: حذرت الحكومة البريطانية أنها قد تعلق بعض الاتفاقيات العسكرية الموقعة مع إسرائيل في حال استأنفت الأخيرة هجماتها على غزة.

وأفادت وزارة العمل في بيان لها، أن الأسلحة التي استخدمتها إسرائيل ضد حماس في غزة متضمنة فقط في 12 اتفاقا بين البلدين، ولا تشمل معظم الاتفاقيات هذه المعدات، مشيرة أن بريطانيا تعيد النظر فيها كإجراء احترازي.

ولفت فينس كيبيل، وزير العمل البريطاني، أن بلاده لم تبرم أي اتفاقية بشأن التسليح مع اسرائيل منذ بدء الأزمة الأخيرة، ولن ينظر في ذلك إلا بعد انتهاء الأزمة.

وتحتل بريطانيا المرتبة الأولى في تصدير الأسلحة والمعدات والتجهيزات العسكرية، التي تشمل الطائرات والرادارات والدبابات، حيث بلغت قيمة صادرتها بين عامي 2008-2013 (8) مليار جنيه استرليني.

وكان الحزب الديمقراطي الليبرالي الشريك في الائتلاف الحكومي، قد دعا إلى تعليق الاتفاقيات العسكرية مع اسرائيل، عقب استقالة مساعدة وزير الخارجية لشؤون المجتمعات والمعتقدات، بارونز وارسي، الأسبوع الماضي، احتجاجا على سياسات الحكومة إزاء ما يجري في غزة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More