الرئيسية » أرشيف - حياتنا » ديلى ميل: تقنية جديدة لعلاج السرطان باستخدام ملح الطعام

ديلى ميل: تقنية جديدة لعلاج السرطان باستخدام ملح الطعام

ملح الطعام أحدث الطرق المبتكرة لعلاج السرطان كتب إسلام إبراهيم رغم التطورات الهائلة التى يشهدها العلم يومًا بعد يوم، إلا أن العلماء يتوصلون أحيانًا إلى بعض الوسائل العلاجية المبتكرة والبسيطة من داخل الطبيعة، حيث كشفت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية عن أحدث صيحة لعلاج السرطان باستخدام ملح الطعام، وذلك من خلال دراسات وأبحاث أشرف عليها فريق دولى من الباحثين بجامعة ساوثهامبتون البريطانية وجامعة تكساس الأمريكية، حيث قاموا بتطوير مركب صناعى جديد يقضى على السرطان.
وأشار الباحثون إلى أن هذا المركب يتم تحميله بعد ذلك بأيونات الصوديوم “Na” والكلورايد “Cl”، واللذان يكونان ملح الطعام “NaCl”، ثم يتم إدخال هذا المركب للخلايا السرطانية عن طريق الحقن لتقوم بتدمير نفسها نظرًا لحدوث خلال كبير فى تركيز أيونات الأملاح داخلها.
ويأمل الباحثون أن تمهد هذه التقنية المبتكرة الطريق لتطوير أدوية جديدة مضادة للسرطان، وكما سيستفيد منها المرضى المصابون بالتليف الكيسى أيضًا، وهو ما يعد أمرًا مثيرًا للغاية. وما يزيد من مصداقية هذه النتائج أنها نشرت بالمجلة الطبية ذائعة الصيت ” Nature Chemistry”، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى الخاص بصحيفة “ديلى ميل” البريطانية. يستقبل “اليوم السابع” أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى [email protected]

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.