يعالون يضع الجيش الاسرائيلي في اهبة الاستعداد لاحتمال فشل حوارات القاهرة

0

قال وزير الجيش الإسرائيلي بوغي يعلون في تصريح نقلته اليوم الثلاثاء الإذاعة العامة الإسرائيلية خلال جولة تفقدية قام بها لقاعدة تابعة لسلاح البحرية بمدينة سدود إن الأمور في القاهرة لم تتضح وجهتها.

“التهدئة الحالية تنتهي منتصف ليلة الأربعاء- الخميس” ولم تتضح الأمور هل سيتم التوصل إلى اتفاق؟ أم سيصار إلى تمديد التهدئة مرة أخرى؟، لذلك يجب أن يكون الجيش على أهبة الاستعداد” قال يعالون.

وقد أطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو اليوم الثلاثاء وزراء الكابينت المصغر على آخر مستجدات المفاوضات الجارية في القاهرة بهدف التوصل الى اتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل.

ويبدو أن نتنياهو استعاض بالاتصالات الفردية مع وزراء الكابينت عن الاجتماع الذي كان مقررا اليوم لكنه تأجل دون تحديد موعد جديد.

وقالت مصادر إسرائيلية في سياق تخمين أسباب التأجيل أن نتنياهو يريد عبر الاتصالات الفردية بوزراء الكابينت ضمان عدم انفجار الجلسة الوزارية وضمان نيل الاتفاق الآخذ بالتبلور في القاهرة موافقة الوزراء الأساسيين أو كما أطلق عليهم موقع “هآرتس” الالكتروني الوزراء المتمردين مثل ليبرمان وبينت وأردان وغيرهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More