الطيور على أشكالها.. السيسي وبشار وبوش وبوتين يتقلدون أرفع وسام سعودي

0

قلد العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، الجنرال المصري عبد الفتاح السيسي أرفع وسام سعودي “قلادة الملك عبد العزيز”، تقديرا وتكريما له.

ورصدت صحيفة “المصري اليوم” أبرز من حصلوا على القلادة، ومن بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي باراك أوباما، والرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، والرئيس الفرنسي فرانسو هولاند، ورئيس النظام السوري بشار الأسد، والرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

فقد حصل بوتين، في 2007، على “قلادة الملك عبد العزيز”، خلال مباحثات جرت بين ملك السعودية وبوتين، فيما حصل بوش الابن في كانون الثاني/ يناير 2008، على القلادة، قبل مباحثاته مع الملك عبد الله.

وفي حزيران/ يونيو 2009، قام عاهل السعودية بمنح أوباما، القلادة، وحصل الأسد على القلادة بعد مباحثات جرت مع الملك عبد الله.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2012، قلد الملك عبد الله الرئيس الفرنسي هولاند، “قلادة الملك عبد العزيز”.

وأخيرا حصل السيسي، الأحد 10 آب/ أغسطس 2014 على القلادة.

وقلادة الملك عبد العزيز، هي أرفع الأوسمة السعودية درجة في التكريم، ويحملها ملك المملكة العربية السعودية منذ أن يتم مبايعته ملكا، كما تمنح لتكريم الملوك ورؤساء الدول والشخصيات المهمة وذات المكانة العالمية، ولا يتم منحها إلا بموجب أمر ملكي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاعتقاد السائد بأن نظام الأوسمة في السعودية يستتبع مميزات مالية سنوية ضخمة، إلا أن مصدرا سعوديا رفيع المستوى في الرياض أكد أن نظام الأوسمة لا يتضمن أي شيء مالي.

وتقلّد السيسي رئاسة مصر بعد قيادته انقلابا عسكريا على أول رئيس مصري منتخب (محمد مرسي) بعد ثورة كانون الثاني/ يناير 2011.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More