نائب إسرائيلي لـ نتنياهو “المرتبك”: استقل فقد فشلت

0

شن النائب الإسرائيلي إيتان كابيل، رئيس كتلة حزب العمل المعارض في الكنيست (البرلمان) هجوما لاذعا على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على خلفية “الارتباك في إدارة المعركة” على قطاع غزة، معتبرا أنه عليه الاستقالة من منصبه.

ودعا كابيل، نتنياهو إلى الاستقالة في ظل ما أسماه “تردي الأوضاع الأمنية لسكان التجمعات السكنية المحاذية لقطاع غزة”.

وأضاف في تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم أن “الشعب في إسرائيل يشعر بالارتباك إزاء مواقف نتنياهو وأهدافه”، معتبرا أن هناك انطباعاً بأن “نتنياهو نفسه لا يعرف مآل سياسته”.

وقالت الإذاعة إن “هناك غموضا كبيرا يكتنف مستقبل المواجهة والمفاوضات الجارية في القاهرة، في ظل تلويح القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق بانسحاب الوفد الفلسطيني وحركة حماس من مفاوضات وقف إطلاق النار في القاهرة”.

وصباح أول من أمس الجمعة، توقفت المفاوضات غير المباشرة، التي ترعاها مصر، بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي، منذ بداية الأسبوع الماضي، مع انتهاء هدنة الـ72 ساعة التي نجحت القاهرة في التوصل إليها بين الجانبين.

من جانبها، قالت القناة الثانية الإسرائيلية إن “هذا الغموض وعدم توقف إطلاق النار، وحالة الارتباك دفعت سكان الجنوب في إسرائيل لمهاجمة نتنياهو، والجيش الإسرائيلي وقيادته بشكل غير مسبوق ووصفهم بالعجز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More