الرئيسية » أرشيف - الهدهد » “الصواف” يحذر “نبيل العربي”: إياك وزيارة غزة.. الضرب بنتظرك!

“الصواف” يحذر “نبيل العربي”: إياك وزيارة غزة.. الضرب بنتظرك!

نقلت القناة السابعة الإسرائيلية “عاروتس شيفع” عن المحلل الفلسطيني مصطفى الصواف، الذي وصفته بأنه قريب الصلة من قيادات حماس، توصيته بانسحاب الوفد الفلسطيني من القاهرة على وجه السرعة، وتحذيره لنبيل العربي رئيس جامعة الدول العربية من زيارة غزة، مشيرا إلى أنه لن يكون موضع ترحيب، وقد يعتدي الغزاوية عليه وعلى الوفد المرافق له بالضرب، بسبب ما اعتبره موقفا متواطئا للجامعة من الاعتداءات الصهيونية على القطاع الفسطيني.

واتهم الصواف مصر بأنها أحد أكبر الأسباب التي تمنع الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، مطالبا بضرورة البحث عن بديل فوري لها، وطرف ثالث بإمكانه تحقيق مطالب حماس.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الصواف نصح الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بعدم زيارة قطاع غزة مع وفد من وزراء الخارجية العرب، مفسرا ذلك بقوله: “ العربي لن يكون محل ترحيب بمصر، وقد يضربه الغزاوية مع الوفد المرافق له”، بحسب الصحيفة.

وتابع الصواف أن أهل غزة ينتظرون إلى الجامعة العربية بأنها “شريكة في المذبحة”، متهما إياها بدعم عملية الكيان الصهيوني “الجرف الصامد” التي يشنها جيش الاحتلال ضد القطاع منذ ما يربو عن شهر، وخلفت عن استشهاد ما يناهز 2000.

وتابعت الصحيفة أن المفاوضات التي تجرى في القاهرة بشأن إمكانية الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار على حافة الانهيار، ونقلت عن فوزي برهوم المتحدث باسم المقاومة الإسلامية “حماس” قوله إن مطالب حماس لم تتم الاستجابة لها، واصفا الكيان الصهيوني بالعناد.

ونقلت القناة السابعة الإسرائيلية عن مصدر فلسطيني، قالت إنه يرتبط بالمفاوضات الدائرة في القاهرة قوله إن مصر وصلت إلى مسودة اتفاق بين حماس والسلطة الفلسطينية،’ تنص على فتح معبر رفح تحت إشراف السلطة الفلسطينية وليس حماس.

ونقلت عن نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق قوله إن الساعات الأربع والعشرين القادمة سوف تحدد المصير النهائي للمفاوضات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.