أمريكي يعتدي على سعودية ويحاول نزع نقابها وعباءتها

0

يواجه شاب أمريكي يدعى “جوناثان ديويل”، ويبلغ من العمر 29 عامًا – عقوبة السجن لمدة عامين وغرامة مالية قدرها 5 آلاف دولار، وذلك بعد أن وجهت له محكمة أمريكية تهمة ارتكاب جريمة كراهية وعنصرية، بعد قيامه واثنين آخرين بنزع “نقاب” سعودية، ومحاولته نزع عباءتها في أحد شوارع ولاية ميشيغان.
وحدثت الواقعة وفقًا لصحيفة “ديلي نيوز” الأمريكية، يوم 19 يوليو الماضي أمام مركز ميريديان التجاري بالولاية، حيث قام الشاب “ديويل” بالاعتداء على “سعودية” تبلغ من العمر 26 عامًا وابنتها 5 أعوام، حيث قاموا بسحب نقابها، ومحاولة نزع عباءتها حتى سقطت أرضًا، فقاموا بشتمها قبل أن يفروا من الموقع بعد مشاهدتهم زوجها يهرع إلى موقع الحادث.
وأضافت الصحيفة أن المجني عليها نُقلت إلى المستشفى بعد إصابتها بآلام في الصدر والذراع الأيسر.
وقال المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية داود وليد، الأمريكية: إنهم يشعرون بخيبة أمل من محاكمة متهم واحد وعدم محاكمة المشاركين الآخرين في هذه الجريمة، مبينًا أن المجني عليها طالبة دكتوراه “سعودية الجنسية”، وتقيم في ولاية ميشيغان مع ابنتها وزوجها الذي يدرس أيضًا الدكتوراه، وحالتها الصحية مستقرة إلا أنها لازالت في حالة صدمة من هذه الجريمة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More