الرئيسية » أرشيف - الهدهد » خطبة نارية لإمام الحرم: مأساة فلسطين عنوان للعجز العربي والمقاومة عدلت ميزان القوى لصالح المظلوم

خطبة نارية لإمام الحرم: مأساة فلسطين عنوان للعجز العربي والمقاومة عدلت ميزان القوى لصالح المظلوم

قال الشيخ صالح آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام إن المأساة التي يعيشها الفلسطينيون في غزة هو عنوان للعجز العربي ، وساحة للمتاجرات السياسية.
وندد آل طالب في خطبة الجمعة اليوم من المسجد الحرام بإرهاب الدولة الذي يمارسه الكيان المحتل ، مشيرا إلى أنه مهما حاولت الدول التي زرعت الإرهاب الإسرائيلي تبرير جرائمها ، والتستر على مجازه، فإن الغطاء لابد أن ينكشف ، والتعتيم لابد له من مدى ينتهي إليه .
وأضاف آل طالب قائلا :” وإن ساءنا ما سقط من ضحايا ، وآلمنا ما شرد من أسر ، فإن الأمل المضيء من ليل الاعتداء الحالك ، تمثل في جوانب كثيرة ، منها تفهم كثير من شعوب الأرض إجرام الغاصب المحتل ، ودموية المعتدي الآثم ، وشناعة القاتل الغادر” .
وتابع آل طالب أن التعتيم على جرائم اسرائيل في فلسطين هو اللحاف الذي طالما تستر به العدو ، وقد انكشف وانكشفت معه سوءات كثيرة ، ومنها انكشاف من كان يستره ويبرر جرائمه واحتلاله .
وقال آل طالب إنهم لم يحققوا سوى قتل الأطفال والمدنيين ، وهدم المساجد والمنازل ومجازر جماعية لا تستثني أحدا ، وجرائم حرب إنسانية، كل ذلك تحت سمع المجتمع الدولي وبصره ومنظماته الصامتة المتخاذلة .
وأضاف آل طالب أن المواجهة الاخيرة على ارض غزة ، رغم تكرر مثيلاتها ، إلا أن الجديد فيها هو أن ميزان القوى قد مال قليلا لصالح المظلومين على وجه لم يسبق له مثيل، مما يبشر بمتغيرات أكثر ندية في مواجهة المحتل الظالم ، خصوصا مع التغيرات الطارئة في المنطقة ، والتي رغم سوء بعضها وضبابية البعض الآخر ، إلا أن الشرر لابد أن يطال ظالما طال ظلمه، ومعتديا استمرأ الاعتداء .
ودعا آل طالب بالرحمة لشهداء فلسطين ، وبالشفاء لجرحاهم ، وبأن يعوضهم الله في أموالهم ومنازلهم .
وشكر إمام وخطيب المسجد الحرام الشكر لشعوب لم يجمعها بفلسطين لسان ولا دين ، لاتخاذها مواقف مشكورة من الاعتداء الأخير على غزة .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.