السلطات العمانية تمنع وقفة تضامن في مسقط تدعو لفتح معبر رفح

0

منعت شرطة عمان السلطانية، مساء اليوم الأحد، وقفة تضامن مع غزة، كان من المقرر إقامتها في العاصمة العمانية مسقط.  وأغلقت سيارات الشرطة وأفراد من قوات الأمن، كافة المداخل المؤدية إلى الساحة العامة أمام وزارة الإسكان في حي الوزارات. وذكر مدونون في وقت سابق أن الوقفة  تهدف إلى توجيه رسالة للسلطات المصرية لفتح معبر رفح للفلسطينيين من ضحايا العدوان الإسرائيلي.

وذكر أفراد من الشرطة لموقع ” البلد “، أنهم تلقوا أوامر بإغلاق كافة المداخل المؤدية إلى الساحة العامة أمام حي الوزارات، ومنع دخول السيارات والأفراد.

ودعا مواطنون عمانيون، الأبعاء الماضي، عبر وسم “#سفارة_مصر_في_مسقط” إلى إقامة وقفة احتجاجية  أمام حي الوزارات، في العاصمة مسقط، للمطالبة بفك الحصار على غزة أثناء العدوان من قبل الاحتلال الإسرائيلي، عبر فتح معبر رفح من الجانب المصري. وذكر مدونون أن الوقفة الاحتجاجية لم تحصل على موافقة من قبل السلطات، حتى لا تحمل الصفة الرسمية، على تعبيرهم.

وكانت السلطنة قد نددت رسميا  بجرائم “جيش الاحتلال” في غزة، في الجلسة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان، قبل أكثر من أسبوع.

وقال عبدالله الرحبي رئيس وفد السلطنة في الجلسة: “كافة تلك الممارسات التي أقدمت عليها إسرائيل ترقى إلى جرائم الحرب، وأن استمرارها لا يخدم الاستقرار في المنطقة بشكل خاص ويقًوض السلام العالمي ويدعو إلى مزيد من الكراهية والعدوان في ظل صمت عالمي وعجز للأمم المتحدة”.

وشهدت السفارة الفلسطينية في مسقط، قبل أسبوعين وقفة تضامنية مع الفلسطينيين في غزة؛ حيث تم خلال الوقفة حرق علم ”الاحتلال الإسرائيلي” بمقر السفارة الفلسطينية.

مسقط – البلد

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More