نشطاء تعليقا علي وفاة سعيد صالح : العيال كلهم ماتوا والأب والأم عايشين

0

تصدر هاشتاج # سعيد_صالح، موقع تويتر بعد ساعات من وفاته وذلك من خلال كتابة عشرات الآلاف من عبارات التعزية، وأشهر عبارات في مشواره الفني.
و منها ضمن هذه العبارات “، العيال كلهم ماتوا والأب والأم عايشين مسرحية بتجسد حقيقة جيلنا اللي شبابه ماتت قبل شيوخه”، و الله يرحمه، “لا حول ولا قوة إلا بالله #سعيد_صالح كنت لسه بضحك امبارح فى مسرحية العيال كبرت”.
وكان الفنان الكبير سعيد صالح قد توفى صباح اليوم الجمعة، بعد رحلة معاناة طويلة مع المرض.
كما قام نجوم ومشاهير العالم العربي بعد انتشار خبر وفاته صباح اليوم الجمعة بعد صراع طويل مع المرض، بنعي وفاته داعين الله أن يتغمده بواسع برحمته، وذلك عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر.
وكانت المطربة اللبنانية إليسا من أوائل من قاموا بالترحم على صالح حيث كتبت عبر “تويتر”: “ارقد فى سلام .. سعيد صالح “، وجاءت ورائها تغريدة مدرب نادى الزمالك السابق احمد حسام ميدو قائلا : “سعيد صالح..الله يرحمه” .
كما عبرت الفنانة المصرية شريهان عن حزنها الشديد فى تدوينة عبر تويتر : “إنا لله وانا اليه راجعون في المبدع المصري، النجم الفنان الإنسان #سعيد_صالح “، كما قامت يسرا اللوزى والتى شرفت بالعمل معه من خلال فيلمها “بالالوان الطبيعية” بنعيه معلقة : “رحم الله الاستاذ سعيد صالح…كان لى شرف العمل معه مرة واحدة فقط “بالألوان الطبيعية”..كان انسان جميل” .
وكتبت الفنانة درة التونسية عبر حسابها على الفيس بوك قائلة : “الفنان سعيد صالح في ذمة الله .. إن لله وإن إليه راجعون ” ، كما حرص الفنان شريف منير على نشر المسيرة الفنية عبر حسابه على الفيس بوك للراحل عن مجمل اعماله التلفزيونية والمسرحية داعيا الله ان يتغمده بواسع رحمته”.
كما كتبت الفنانة الأردنية ميس حمدان عبر صفحتها على الفيس بوك : “الله يرحمك يا اخف دم في الدنيا، اتمنى ان ترقد روحك فى سلام”، كما غرد احمد صلاح السعدنى : “#العيال_ماتت الله يرحمك يا استاذنا كلنا (سعيد صالح)”.
وكتبت الفنانة راندا البحيرى عبر صفحتها على فيس بوك:” لا إله إلا الله.. اللهم لا اعتراض.. سعيد صالح ده اسطورة الله يرحمه.. أكتر مرة في حياتي اتضايق أوي كده عند سماع خبر وفاته.. دايما بيكون عندي ثبات وبتقبل الأمور دي بشكل طبيعي لأننا كلنا محصلين بعض ده شيء أكيد”.
وأضافت: “بس الرجل ده أنا طول عمري بحبه.. وهو كان بيموت فيا.. وجدع.. وأخف دم شفته في حياتي.. وأكتر بني ادم متواضع قابلته في عمري.. معرفش ليه من كتر ما كان بيحب الدنيا كنت ناسيه انه هيموت.. مستنتهاش.. كانت بعيده بالنسبه لي”.
وأبدى الفنان “حسن يوسف” بالغ أسفه لوفاة الفنان القدير “سعيد صالح” وقال: “رحمه الله رحمة واسعة، فكان“صالح” على المستوى الإنسانى صادق فى مشاعره ونقى وصريح وطيب جدًا، ولذلك كان حظه في الوسط الفني قليلا؛ لأن تلك الصفات في الوسط الفني تجعل صاحبها حظه قليلا؛ لأنه لا يلاقى الإعجاب ويحب من يحبه ويكره من يكرهه، وصريح يقول رأيه فى وجه أى إنسان”.
ونعت الصفحة الرسمية للمطربة انغام، وفاة الفنان سعيد صالح صباح اليوم.
وجاء في النعي “سعيد صالح اﻷكثر موهبه من أبناء جيله. رحمة الله عليك كنت قنوعا راضيا. عشت نجما موهوبا حفرت البسمة والضحكة في قلوبنا التي تدعو لك بالرحمة والثبات عند السؤال الآن. ياريت ندعيله..”.
وأعرب المطرب الشاب محمد عطية، عن حزنه الشديد لرحيل الفنان الكبير وكتب عبر حسابه على تويتر “الفنان الكوميدي الرائع سعيد صالح توفي.. لا حول ولا قوه إلا بالله.. الله يرحمه كنت بحبه قوي.. البقاء لله”.
وأضاف، “خبر وفاة سعيد صالح قفلني وقفلي اليوم وجابلي اكتئاب.. سبحان الحي الذي لا يموت”.
وعبرت الفنانة القديرة سميحة أيوب عن حزنها الشديد لوفاة الفنان سعيد صالح، قائلة “فوجئت بوفاته اليوم، وكنت في صدمة كبيرة فور سماعي الخبر لفترة، فقد كان فنانًا كوميديًا رائعًا، وأمتعنا بأعماله التي لن تنسى.
وأضافت “أيوب” : “ستظل ذكراه تعيش بيننا، فحينما نتذكره جميعًا لابد أن نبتسم، وأرجو أن يرحمه الله ويغفر له ويجعل مثواه الجنة”.
وأبدى الفنان ” يوسف شعبان ” بالغ أسفه لوفاة الفنان القدير ” سعيد صالح ” اليوم بعد معاناة مع المرض وقال ” فوجئت بخبر وفاة الفنان ” سعيد صالح ” وكان رد الفعل مؤلم جدًا, فقد كان ” صالح ” ضمن نجوم أدخلوا البهجة والفرح فى نفوسنا كمصريين منذ الستينات, وكان فنانًا محبوبًا جدًا منا كزملاء له وكان له تقدير خاص كفنان“
وكتب الفنان محمد رمضان على صفحته الشخصية على “فيس بوك”:” بحق هذا اليوم المبارك .. الله يرحمك ويحسن إليك .. أستاذي سعيد صالح .. وداعا يا عاشق الابتسامة”.
فيما نعاه الناقد الفنى طارق الشناوى قائلا على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى” فيسبوك ” : رحل صانع البهجة سعيد صالح رحل والتليفزيون يعيد علينا للمرة المليون بمسرحيته العيال كبرت وللمرة المليون نضحك من قلوبنا سعيد صالح هو ضحكة صافية من القلب”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.