الرئيسية » غير مصنف » 10 أمور طردها من حياتك يمنحك السعادة

10 أمور طردها من حياتك يمنحك السعادة

نتعرض في أوقات كثيرة للضغط والثقل، حينها نحتاج التخلي عن الأشياء التي تسبب لنا الشعور الساحق بأن الأمر زائد عن الحد، وهنا يكمن السؤال: “إذا كان بإمكانك طرد 10 أشياء في حياتك الآن.. ماذا ستكون هذه الأشياء؟”.

بهذه الكلمات بدأت الكاتبة توفا باين، مقالها على موقع Mind Body Green، مشيرة إلى 10 طرق لتغيير تفكيرك إذا كنت تشعر بالإرهاق؛ لتخفيف العبء المجهد الذي تحمله، وتمنح نفسك بعض الراحة:

1- تخلص من الحاجة إلى الإرضاء.

2- توقف عن الشعور بحاجتك لشرح نفسك.

3- لا تشعر بالحاجة إلى الرد فورًا على كل شيء (الهاتف أو البريد الإلكتروني).

4- كن غير متاح عندما تحتاج ذلك، فليس هناك مشكلة أن تقول “لا” لحدث أو حفلة ما.

5- اطرح بعيدًا فكرة أنك تحتاج شيئًا ما لتنجح.. لماذا غالبًا ما نشعر أن شيئًا واحدًا لديه القوة لصناعتنا أو كسرنا؟.. هذا ليس صحيحًا. هناك دائمًا فرصة أخرى.

6- تخلص من رغبة التباهي بنفسك.. أنت تكفي كما أنت.. هناك أشخاص سيرونك لما أنت عليه بدون الحاجة لإثبات أي شيء.

7- توقف عن محاولة أن تكون مقبولًا من قبل الجميع.. لن يتقبلك الجميع وليس هناك مشكلة في هذا الأمر.. وظيفتنا أن نتقبل ذلك.

8- تذكر أنك لا تحتاج معرفة كل تفصيلة. هناك غموض حول كيفية سير الحياة.

9- اطرد حاجتك لتكون “جيدًا” أو “مثاليًا”، فليس هناك مشكلة لإحداثك للفوضى، وليس هناك مشكلة أن يراك أحدهم مجنونًا بعض الشيء، هذا يحدث لنا جميعًا.

10- توقف عن التمسك بوطأة الشعور بأنك مسئول عن دعم جميع من حولك.. ثق بأن هناك قوة أعظم تساعدهم.. إن مساعدة ودعم الآخرين أمر رائع، ولكن اللحظة التي تشعر أن هذا الأمر يشكل لك ضغطًا تعد علامة للتخلي.

وترى “باين” أن طرد الثقل والضغط الذي يرهقنا يعد الطريقة الأسهل للشعور بالخفة والحرية مجددًا، ومع هذين الشعورين يأتي شعور بالانفتاح والاتساع، والطاقة المكتشفة حديثًا.

وفي ظل هذه الطاقة أيضًا بإمكاننا القيام بعمل أفضل ومساعدة المزيد من الناس، فعندما نشعر شعورًا جيدًا بإمكاننا خلق تأثير أكبر.. لذلك اجلس اليوم وقم بإعداد قائمة بخمس إلى عشر أمور تريد التخلص منها، وابدأ في تدوينها ثم طردها في وقت واحد.

لينة الشريف

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.