نتنياهو يوعز للجيش بالاستعداد لعملية طويلة وقوية في غزة واستشهاد خمسة فلسطينيين في غارة جوية بوسط القطاع

0

القدس المحتلة- غزة- الأناضول- (أ ف ب): قالت مصادر إسرائيلية، إن “رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أوعز إلى الجيش الإسرائيلي بالاستعداد لكل الإمكانيات، وأن العملية البرية في غزة موضوعة على الطاولة”.
وذكرت صحيفة (هآرتس) على موقعها الإلكتروني أن التعليمات جاءت في اجتماع عقده نتنياهو الثلاثاء في مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب بمشاركة وزير الدفاع موشيه يعالون، ورئيس هيئة الأركان بيني غانتس، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) يورام كوهين، ومسؤولين عسكريين إسرائيليين آخرين.
ونقل موقع الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي كبير (لم يسمه)، قوله إن “نتنياهو أوعز في نهاية الاجتماع بالإعداد لعملية طويلة وواسعة ومتواصلة وقوية في غزة “، وأضاف “رئيس الوزراء أوعز إلى الجيش بالاستعداد لكل الإمكانيات وأن العملية البرية موضوعة على الطاولة”.
ولفت المسؤول نفسه إلى أن وزير الدفاع، ورئيس هيئة الأركان، دعوا لاستدعاء المزيد من جنود .
وأشار الموقع نفسه إلى أن نتنياهو ينوي اليوم مع قادة غربيين لضمان تأييدهم للعملية الاسرائيلية في غزة، وأضاف” سيقول نتنياهو أن إسرائيل حاولت جلب الهدوء إلى غزة إلا أن حماس صعدت الأوضاع وزادت من إطلاق الصواريخ”.
وحتى 10.20 تغ لم يصدر عن مكتب نتنياهو أي بيان بشأن هذا الاجتماع الذي عقده الأخير وما ورد فيه.
وأطلق الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، عمليته العسكرية تحت اسم (الجرف الصامد) ضد حركة حماس في قطاع غزة لـ”وقف إطلاق الصواريخ من القطاع على جنوبي إسرائيل”.
وأصيب في هذه العملية أكثر من 20 فلسطينياً في سلسلة غارات شنها سلاح الجو الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي من جانبها عن إطلاق عملية (البنيان المرصوص)، وذلك رداً على العملية الإسرائيلية (الجرف الصامد)، وقالت إنها أطلقت 60 صاروخاً على ومستوطنات إسرائيلية، وقبلها بيوم واحد أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، عن قصف مواقع وبلدات إسرائيلية محاذية لغزة بعشرات الصواريخ.
وفي سياق ذي صلة، استشهد أربعة فلسطينيين في غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية وسط مدينة غزة الثلاثاء، بحسب ما اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة.
وقال الطبيب اشرف القدرة لوكالة فرانس برس “استشهد أربعة مواطنين اثر استهداف سيارة مدنية كانت تقلهم في شارع الوحدة في حي الدرج وسط مدينة غزة”، مشيرا إلى أن جثماني اثنين من الشهداء كانتا عبارة عن “أشلاء” وانه تم نقل الجثامين إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة.
واكد شهود عيان أن السيارة المدنية قصفت من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية بصاروخين مما أدى إلى احتراقها وتدميرها.
واضاف القدرة “منذ بدء العملية الاسرائيلية استشهد خمسة اشخاص واصيب 48 شخصا بينهم أربعة في حالة خطرة”.
وقبل ذلك بقليل، استشهد ناشط فلسطيني في غارة جوية إسرائيلية ظهر الثلاثاء على النصيرات للاجئين الفلسطينيين، بينما أكد شهود عيان بانه من عناصر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More