الرئيسية » أرشيف - الهدهد » “فورين بوليسي”: انتهاك “داعش” الحدود الأردنية يعني استدعاءً للتدخل الأمريكي

“فورين بوليسي”: انتهاك “داعش” الحدود الأردنية يعني استدعاءً للتدخل الأمريكي

رصدت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية تأكيد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، على رغبته في ضمّ الأردن إلى دولة الخلافة المزعومة، وقالت المجلة الأمريكية إن الحدود الأردنية خط أحمر حقيقي في هذا الصراع، وأكدت أن انتهاك هذا الخط لا يمكن اغتفاره، ويعتبر استدعاءً مباشراً للتدخُّل الأمريكي، مؤكدةً أن أمريكا لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي آنذاك، ورأت المجلة أن هذا لا يعني انتقاصاً من قدرة الجيش الأردني على الدفاع عن سيادة الأردن.
وحسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط”، نوّهت المجلة عن قرب المسافة بين العاصمة الأردنية عمّان والحدود السورية (40 ميلاً)، فيما تبعد عن مناطق سيطرة (داعش) في العراق وتحديداً الفلوجة (466 ميلا).. وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن الأردن حليفٌ مهمٌ وساحة للاعتدال في المنطقة وراعٍ للمصالح الأمريكية ومحافظٌ على عملية السلام مع إسرائيل.
وتساءلت “فورين بوليسي” عن الوقت الذي ستستغرقه أمريكا للوقوف على مدى خطورة (داعش)، ومن ثم ضرورة التدخُّل للدفاع عن مصالحها.. وتساءلت المجلة أيضاً عن ردة الفعل المتوقعة بالمنطقة حال تدخلت أمريكا وإسرائيل؟ ولا سيما ردة فعل الفلسطينيين، وهل تشتعل الانتفاضة الثالثة التي يترقبها كثيرون؟
وتكّهنت المجلة بصعوبة وتعقد الصراع بعد هذا التدخُّل من جانبَيْ أمريكا وإسرائيل. 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.