شاهد: أوباما لحارس المنتخب الأميركي: احلق لحيتك كي لا يعرفك المعجبون

0

في مبادرة تعكس مدى الاهتمام المتزايد بكرة القدم في الولايات المتحدة، اتصل الرئيس بقائد منتخب بلاده الذي شارك في مباريات كأس العالم في البرازيل كلينت ديمبسي وحارس المرمى تيم هاوارد لتهنئتهما على أداء المنتخب خلال لقائه مع بلجيكا.

وقال أوباما في بداية حديثه الذي نشره البيت الأبيض على حسابه في موقع يوتيوب، “اتصلت فقط لأخبركم بأنكم جعلتمونا فخورين”، مشيرا إلى أن المنتخب استطاع للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم استقطاب قلوب الأميركيين في سائر البلد.

وخص أوباما حديثه لتيم، مشيرا إلى أنه قدم عمل رائعا، قبل أن يمازحه بالقول: “لا أعرف كيف ستصمد (أمام هجوم المعجبين) عندما تعود بعد ما قدمته في البطولة، عليك أن تحلق لحيتك حتى لا تعرف الجماهير من أنت”، في حين قدر الآخر الدعم الذي قدمته الحكومة، متمنيا أن يستطيع المنتخب تمثيل البلد وجعلهم فخورين.

وعبر أوباما عن أمله بلقاء المنتخب قريبا في البيت الأبيض، قبل أن يختم حديثه بأنه لا يزال يحتفظ بالمعطف الذي قدمه له المنتخب.

وكان هاوارد قد قدم مستوى بارزا في بطولة كأس العالم، ورغم خروج فريقه من ثمن نهائي البطولة على يد بلجيكا، إلا أنه كان نجم المباراة الأول وأنقذ منتخب بلاده من هزيمة ثقيلة.

ونشرت الصحفة الرسمية للاتحاد الأميركي لكرة القدم من جانبها على موقع تويتر عبارة: “الرئيس أوباما اتصل هاتفيا بالثنائي ديمبسي وهاورد من أجل تقديم لهما الدعم بعد الخروج من المونديال”.

وكان منتخب أميركا قد ودع المنافسات عقب خسارته أمام منتخب بلجيكا بهدفين لهدف في دور 16 من المسابقة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.