10 مبررات تمنعك من تحقيق أحلامك.. تعرف عليها!

0

كلماتك لها قوة أكبر مما يمكنك تخيله، فهي أصل خبرتك الداخلية والخارجية.. لذلك قم بتغيير كلماتك وراقب حياتك وهي تتغير أيضًا.

تقول جاكي فيكيو، المتخصصة في كيفية خلق السعادة، إنه كلما شعرت بأثر كلمة «لا أستطيع».. تقوم بتغيير كلماتها وسريعًا ما تتغير وجهة نظرها الداخلية وعالمها الخارجي، كما أن وعيها بكلماتها له قوة لا تصدق.

وحددت فيكيو على موقع Mind Body Green، 10 أشياء تقولها لنفسك ربما تقتل أحلامك:

1- أنا خائف للغاية

جيد.. يجب عليك أن تكون خائفًا! إن السعي نحو ما تحلم هو خروج من منطقة راحتك، لذلك فإنه من الطبيعي أن تكون خائفًا.

بدلًا من أن تجعل الخوف سببًا يوقفك، استخدمه كمقياس لمعرفة أنك على المسار الصحيح لعيش حياة رائعة.. والآن استخدم كلمات جديدة «أنا متحمس ومبتهج».

2- لا أمتلك ما يكفي

المال.. الوقت.. الخبرة.. المعرفة.. والشهادات.. من يقول ذلك؟ أنت الشخص الوحيد الذي بإمكانه أن يسمح لهذه الأفكار أن توقفك أو لا تفعل ذلك.

وبدلًا من النظر فيما لا تملك، فكر الموارد التي تمتلكها وكيفية الاستفادة الأفضل منها، فإن الحلم في حد ذاته يكفي للبدء. والآن استخدم كلمات جديدة «أمتلك أكثر مما يكفي».

3- هذا مجرد ما أنا عليه

إذا نظرت لنفسك كمهووس ستصبح يائسًا سريعًا، وسترى الرحلة مستحيلة، لذلك تذكر أنه بإمكانك التطور دائمًا.

ألقِ نظرة على ما لا تفعله وفقًا لما تريده، وما هي العادات والمعتقدات التي تحتاج أن تتبناها للاقتراب من أحلامك؟ إن الوعي الذاتي يولد التحول، ما يسهل اتخاذ الإجراءات.

بدلًا من النظر إلى مواطن عجزك.. انظر إلى الأماكن التي يمكنك أن تنمو فيها. والآن استخدم كلمات جديدة «أنا دائمًا ما أصبح نسخة أفضل من نفسي».

4- هذا صعب للغاية

اتباع قلبك يتطلب العمل، عندما تشعر بصعوبة أي شيء فكر لدقيقة حول أسباب قيامك به.. ما هو الهدف الأكبر؟

بدلًا من النظر لما ينبغي عليك القيام به، انظر لما يدفعك للقيام به.. إنك تتبع أحلامك! استمتع بالعملية، إن حياتك هي العملية. والآن استخدم كلمات جديدة «اتخاذ فعل أمر ممتع ويلهمني للاستمرار».

5- أفعالي ستسلب أشياءً من الآخرين

من السهل الانشغال بكيفية تأثير أفعالنا على من نحب.. هل سيشعرون بالغيرة؟ هل أنا أناني؟ لا أهتم بهم لما فيه الكفاية؟

بدلُا من التفكير في كيف ستقلل من خبرة شخص آخر، فكر في كيف يمكنك إلهامهم وإشعارهم بالراحة بسعادتك، ومنحهم أكثر عندما تكون سعيدًا. والآن استخدم كلمات جديدة «سعادتي هدية للجميع».

6- لست مثلهم

متلازمة «من أنا؟».. نحن غالبًا ما نعتقد أننا غير مخلوقين من نفس مادة الحالمين، فنحن نؤمن أننا لسنا مثلهم ولا نستحق مثلهم وغير قادرين مثلهم.

بدلًا من الشعور بأنك غير مؤهل ولا تستحق مقارنة بالآخرين، استخدم إصرارهم كرخصة وإلهام للقيام بالمثل. والآن استخدم كلمات جديدة «أنا قادر».

7- لست مستعدًا

هذا شكل من أشكال الكمالية سيوقفك عن تحقيق أحلامك. البدء هو ما يجعلك مستعدًا، ولكن من خلال البدء في الفعل ستجد الوضوح، والخطوة التالية، وجميع ما تنتظره.

بدلًا من التوقف لأنك تشعر بأنك غير مستعد، تذكر أنك ستشعر أنك مستعدًا فقط عندما تبدأ. والآن استخدم كلمات جديدة «إذا لم يكن الآن.. فمتى إذن؟».

8- لم أشاهد كيفية القيام بذلك قط

بدلًا من البحث عن أسباب الاستحالة، ابحث عن الإلهام لتستمر في السعي نحو تحقيق أحلامك. والآن استخدم كلمات جديدة «أنا شخص رائد».

9- حاولت من قبل ولم ينجح الأمر

إذا لم تفشل من قبل فإنك مخلوق نادر. فالفشل يعلمك ما لا ينجح ويساعدك في الاقتراب مما تريده.

بدلًا من أن تجعل المطبات في الطريق تثبط عزيمتك.. ركز على ما ستقوم به بشكل مختلف المرة القادمة. والآن استخدم كلمات جديدة «أنا مليء بالتجربة والمعرفة».

10- لا أريد أن يفكر الناس في شخصي بطريقة مختلفة

لماذا لا بالتحديد؟ إن الذين يحبونك بصدق سيحبونك على جميع حالاتك. بدلًا من القلق بشأن إدراك الناس لك، ركز على اتباع قلبك والعيش وفقًا لما تريد أن تكون.

عندما تكرم نفسك سيقل اهتمامك بآراء الآخرين. والآن استخدم كلمات جديدة «أنا متحمس لإظهار حقيقتي للآخرين».

لينة الشريف

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More