كن مختلفا بـ15 طريقة تجعلك شخصا أفضل

0

تغيير روتينك اليومي مهمة صعبة، لأنك اعتدت على هذا الروتين؛ أو لأنه سهل ويمكن التحكم فيه، إذن أنت تعلم ماذا تتوقع، ومتى تتوقعه، وتعلم تحديدًا الوقت الزمني للذهاب من بيتك لمكتبك.. وغيرها من الأمور.
ولكنك تشعر بالملل.. اعترف بذلك.. روتينك يشعرك بالرضا والقناعة.. تريد تغيير بعض الأمور، إلا أن الخوف يمنعك، ولكن تحدي نفسك، وتحديد أهدافك، ومواجهة الحقائق، والتصالح مع الواقع وعيش حياتك، سوف يشعرك بالرضا وسيعيدك إلى موقع القيادة.
كما سيشعرك بالفخر بطريقك الذي تسير إليه وأحلامك التي تطاردها.. موقع EliteDaily يقدم 15 طريقة لتحدي نفسك يوميًّا وتجعلك شخصًا أفضل.
1- اتصل بصديق بدلا من إرسال الرسائل النصية
في هذا العالم الممتلئ بالرسائل النصية، اتصالك هاتفيًّا بأحد ربما يكون الشيء الأخير الذي ترغب بالقيام به، عندما تحتاج للتواصل مع شخص آخر، ولكن اتخذ موقفًا شجاعًا وأجري هذه المكالمة الهاتفية.
إن إجراء محادثة هاتفية مع شخص تحبه ولا تراه كثيرًا يعد هو غذاء الروح والعلاقة، وهذه المكالمة ستسمح لك بالحديث عن أشياء لن تتمكن من الحديث عنها في الرسالة النصية، وربما تكتشف أنكما لستما «بخير» كما تقولان ذلك.
2- استيقظ مبكرًا واذهب للركض أو الهرولة أو المشي
نعم، الاستيقاظ مع بزوغ الفجر هو العدو، ومن الصعب الاستيقاظ قبل موعدك الطبيعي، ولكن اسحب نفسك من السرير حتى إن لم تكن ترغب في ذلك، فالضوء وأصوات المدينة وضوء الشمس وهرمون الاندورفين الذي تصدره من خلال مجرد السير، سوف يجعلك أكثر سعادة وربما يغير وجهة نظرك في القليل من الأشياء.
3- تطوع في مهمة عمل لست واثقا من قدرتك على القيام بها
يرغب مديرك في شخص يقود مشروعًا، ولا أحد يتطوع لذلك، هنا يبرز السؤال الوحيد الذي تحتاج أن تسأله لنفسك: كيف تعرف أنك لن تنجح في هذا الأمر إذا كنت تشعر بالخوف الشديد من المحاولة؟ تطوع، سيكون عملًا شاقًّا وضغطًا متزايدًا على يومك، ولكنه يستحق.
4- اذهب إلى صالة الألعاب الرياضية بمفردك
هذه فرصة لتصبح محاطًا بأشخاص يفعلون شيئًا شخصيًّا وحميميًّا، ومن هنا ستتمكن من الحصول على الدعم من أشخاص يتحدون أنفسهم كما تفعل.. ولكنك ستجد القوة بينهم.
5- اطلب المساعدة عندما تحتاج إليها
افعلها.. اطلب المساعدة.. اطلب لأنك لست متأكدًا.. اطلبها لأنك تخشى أنك ستؤدي المهمة بطريقة خطأ.. اطلبها لأنك لا تعرف ماذا تقوم به أيضًا.. اطلبها لأنك لا تعرف من أين تبدأ، ستكتشف مدى سهولة أن تطلب المساعدة.
6- تناول الغداء مع زميل لا تعرفه
هناك مجموعة من الناس في مكتبك لا تعرفهم، اطلب من شخص تريد أن تكون صديقه أن يتناول الغداء معك، ربما شخصًا يشبهك في الملبس أو مختلف عنك تمامًا.
7- كن صادقًا مع شخص قريب منك
لست معجبًا بصديق أحد أصدقائك؟ أخبره بذلك.. ربما يفكر هو أيضًا في علاقته به.
8- تصالح مع صمتك
من السهل أن تجعل الضوضاء العرف السائد، ولكن أسدِ لنفسك خدمة ولا تهتم بذلك.. فالصمت سيعيدك إلى الاتصال مع ذاتك الداخلية والخارجية، وستصبح قادرًا على تحليل ما تريد العمل عليه وما يسبب لك التعاسة.
9- افعل شيئًا طيبًا لشخص لا تعرفه
مثل شراء شيكولاتة للطفل الذي يبيعها في مترو الأنفاق، أو التبرع بالمال لشخص في حاجة للطعام، إنهم لا يعرفون اسمك أو عنوانك أو أين ستذهب، ولكن طيبتك مهمة لهم.. ولا ينسونها.
10- اعتذر
اعتذر عن شيء يستحق، حتى وإن كان استمالة عروستك والاعتذار عن شيء سبب صدعًا في علاقتكما.. اعتذر لأن الاعتذار مهم.
11- اكتب قائمة المهام لمستقبلك
تجنب الإعداد اليومي للمهام، مثل شراء اللبن أو مناشف الحمام، في المقابل اجعل أهدافك أكبر، قم بالتفكير بشأن أين تريد أن تكون بعد ثلاث أو خمس سنوات من الآن، وماذا تحتاجه لتصل إلى ذلك، وفكر في الشخص الذي تريد أن تكونه.
12- قم بالسير أو قيادة الدراجة إلى العمل بدلا من روتينك المعتاد
ربما تشاهد شيئًا جديدًا لم تلاحظه من قبل، أو ربما تتقبل أخيرًا حقيقة أنك تكره قيادة الدراجة أو بعد المسافة إلى عملك عندما تعيش في الجزء الأعلى من المدينة وبعيدًا عن مترو الأنفاق، كما سيكون لديك الوقت الكافي لتنظيم عقلك قبل أن تبدأ يومك في العمل.
13- خطط للقاء أصدقائك بعد العمل
خطط لهذا اللقاء حتى وإن كنت تتجنب القيام بذلك لأسابيع لأنك تشعر بالتعب في نهاية اليوم، وترغب في الراحة باقي اليوم.. توقف عن ذلك.. واذهب للقاء الناس.
14- اكتب ما تريد تغيره في نفسك
هل تعرف الشخص الذي تريد أن تكونه؟ هذا الشخص الذي يقضي يومه في التفكير والأمل والتخطيط؟.. ابدأ في أن تكون هذا الشخص.. اليوم.. لا بل الآن.
وإذا أردت أن تصل إلى هذا الأمر، ابدأ في إعداد قائمة صادقة لكل ما تريد تغييره في نفسك وما يمكنك تغييره بالفعل لتنجح في ذلك في النهاية.
15- ابتعد عن الغضب والندم والقلق والاستياء
ابتعد عن كل ما يهزمك ويعيدك إلى الوراء.. قم بالتخلي عنه، فكل هذه المشاعر السلبية لا تستحق وقتك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More