الرئيسية » أرشيف - الهدهد » بعد ساعات من تهنئة الائتلاف للسيسي.. مصر تحكم على 13 معارضاً سورياً بالسجن المشدد 5 سنوات

بعد ساعات من تهنئة الائتلاف للسيسي.. مصر تحكم على 13 معارضاً سورياً بالسجن المشدد 5 سنوات

قضت محكمة مصرية بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات على 13 سوريا بتهمة “التجمهر وتعريض السلم العام للخطر”.

 

وقالت مصادر قضائية مصرية إن الحكم صدر عن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، الثلاثاء، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، وعضوية المستشارين أحمد دهشان، وعمرو فوزي, في أولى جلسات القضية رقم 1086 لسنة 2013 جنايات قصر النيل، المتهم فيها 13 سورياا.

 

وقضت المحكمة بالسجن المشدد 5 سنوات على جميع المتهمين غيابيا، حيث وجهت النيابة للمتهمين “تهم التجمهر وتعريض الأمن والسلم العام للخطر، والاعتداء على المارة، ومواجهة السلطات بالعنف والقوة، والتعدى على قوات الشرطة، واستعراض القوة بهدف ترويع المواطنين”. 

 

وكانت نيابة قصر النيل، أمرت في مارس 2012، بحبس 13 سوريا لمدة ١٥ يوما على ذمة التحقيقات، كما أصدرت أمرا بضبط وإحضار ٧ آخرين.

 

وأنكر المتهمون جميع الاتهامات الموجهة إليهم، وقالوا إنهم فوجئوا بالقبض عليهم دون أن يصدر منهم أي أفعال شغب، وأنهم كانوا بصدد التعبير عن آرائهم الرافضة لرئيس النظام السورى بشار الأسد.

 

وتضم قائمة المتهمين كلا من: طلال نذار الخراط، وقتيبه الأقرع، ومرهني الصاح، ومازن البلجي، وحسام الدين ملص، وهمام يوسف إدريس، وطاهر محمد الحريري، وأنس عبد السلام صوفي، ونانيس عدنان، ومحمد البراء الأحدب، وبسام مصطفى، وحسام محمد عصام، ومان إيميل الزهيان”. 

 

يأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة على تهنئة الائتلاف الوطني السوري للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في محاولة لكسب ود السلطة الجديدة، للتخفيف عن اللاجئين السوريين في مصر.

 

ويعاني اللاجئون السوريون في مصر تضييقا من قبل السلطات المصرية منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.