اغتصاب 9 فتيات خلال “عرس” تنصيب السيسى بالتحرير

0

كشفت 25 منظمة حقوقية أن حادثة الاغتصاب الجماعي التي تم تصويرها ليلة أمس بميدان التحرير، ليست هي الوحيدة التي تمت خلال احتفالات تنصيب المشير عبد الفتاح السيسي الرئيس الجديد، بل هناك 9 حالات أخرى لاغتصاب جماعي كامل تم توثيقها عبر تلك المنظمات.

 

وصدر تقرير حقوقي عن تلك المنظمات، ذكر أنه “شهدت احتفالات الأمس 8 يونيو 2014 في بمناسبة حلف يمين الرئيس الجديد اعتداءات جنسية جماعية واغتصابات جماعية وحشية، حيث تم توثيق 9 حالات، مماثلة للاعتداءات والاغتصابات المُشار إليها بالآلات الحادة والأصابع، والتي يسفر عنها عادة إصابات جسدية بالغة للناجيات. والجدير بالذكر أن الدولة استمرت في عدم قدرتها على التصدي لتلك الجرائم نتيجة لغياب منظومة استراتيجية كاملة”.

 

وطالبت المنظمات المعنية بـ”ضرورة أخذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية النساء اللاتي يقمن بتحرير محاضر خاصة بوقائع التحرش الجنسي التي يتعرضن إليها ومضيهن في الإجراءات القضائية، والتي شهدت قيام أفراد أسرة المتحرشين بالضغط على من يتم التحرش بها لعدم المضي في الإجراءات القانونية المعنية بالرغم من تحريرهن محاضر لعدم التعرض، مما يهدد من أمن وسلامة النساء ويعكس عوار واضح في الإجراءات القانونية الخاصة بتلك الجرائم”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.