مرجع إيراني: زيارة أمير الكويت هزيمة للعرب والخليج

0

نقلت وكالة “رهياب” الإيرانية  تصريحا للمرجع الإيراني آية الله عباس الكعبي، عضو “مجلس خبراء القيادة” وعضو مجلس صيانة الدستور بمناسبة ذكرى رحيل الخميني، يقول فيه: “تعد زيارة صباح الأحمد الجابر إلى ولقائه مع المرشد الإيراني خامنئي، هزيمة للدول العربية والخليجية، لأن هذه الدول اعتبرت قائد الثورة الإيرانية مرشدا لكل المنطقة”.

 

واعتبر الكعبي، أن الانتخابات السورية وفوز بشار الأسد، هزيمة للدول الغربية التي تدخلت بالشأن السوري الداخلي .

 

وأكد آية الله عباس الكعبي، أن الولايات المتحدة الأمريكية، هي العدو اللدود لإيران، مشيرا إلى أنه لا ينبغي أن نغفلها لأنها لن تكون صديقة للجمهورية الإسلامية أبدا، وستبقى تعادينا دائما.

 

وانتقد الأصوات التي تطالب بفتح الحوار مع الجانب الأمريكي، لرفع العقوبات الاقتصادية عن إيران، قائلا: إن أي دولة تشكل علاقات وصداقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، فإن هذه العلاقات سوف تفشل لاحقا.

 

إلى ذلك، اعتبرت الكثير من المواقع الإيرانية، أن زيارة أمير الكويت في هذا الظرف الراهن لإيران، يعتبر نجاحا كبيرا للدبلوماسية الإيرانية في المنطقة، على حساب الدول العربية التي انشغلت بالخلافات الداخلية، بعد غياب الدور المصري عن الساحة الإقليمية، الذي شجع الساسة في طهران على فرض أجنداتهم الإقليمية على دول مجلس التعاون الخليج العربي، بعد ما فرغت الساحة العربية من الخصوم للمشروع الإيراني الهائج في المنطقة.

 

عربي21

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.