تعرف على قائمة الفنانين الذين صوتوا للأسد

0

شارك العديد من الفنانين السوريين في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الثلاثاء 3 حزيران، وعبّروا عن تأييدهم للمرشح بشار الأسد، وكان أبرزهم: دريد لحّام، رفيق سبيعي، ، ، مصطفى الخاني، سلمى المصري، هبة نور، دينا هارون، تولاي هارون آندريه سكاف، إمارات رزق، حسام جنيد،علي الديك، سوسن ميخائيل، نور عرقسوسي، وكثر غيرهم…

 

وأدلت النجمة السورية سلاف فواخرجي بصوتها لبشّار الأسد في الإنتخابات الرئاسية بدمشق، وتوجهت بعدها لزيارة مدارس “بنات الشهداء” حيث شاركتهن “خيمة وطن”.

 

وكتبت النجمة السورية على السجل الشرفي في مدارس “بنات الشهداء” : “كرمى للدماء السوريّة الطاهرة، التي سالت على الأرض السورية المقدّسة، سنكمل المسيرة، ونحمي الوطن، ونعمّر ، ونحب، لأن هي الحب، وهي كلمة الله على الأرض، تحيّة إجلال للشهداء، وبنات، وأبناء الشهداء، وتحية تقدير، للكادر التدريسي، والإداري، والإنساني العظيم، الذي يربي أولادنا، على حب الوطن، وفداء الوطن، فلا توجد قيمة أكبر من الفداء”.

 

وختمت فواخرجي  يومها الانتخابي الماراثوني، بمقابلة على التلفزيون السوري، في إطار تغطيته للاستحقاق الرئاسي، وتحدثت فواخرجي خلال إطلالتها الإعلامية، عن أهمية تصويت المواطنين السوريين في هذه الانتخابات، واعتبرت يوم 3 حزيران 2014 يوماً مفصلياً في تاريخ سوريا، وجّه فيه السوريّون رسالةً لكل العالم، حول سيادة الشعب السوري، وحقّه في تقرير مصيره، وحفظ أمانه، ومستقبله. واعتبرت أنّ “المصالحة هي الحل الوحيد لحقن الدماء السوريّة”.

 

كما صوّت عدد من الفنانين المتواجدين خارج سوريا منذ عدة أيام، في الانتخابات الخاصة بالمغتربين، ضمن الدول التي سمحت بإقامة الانتخابات على أراضيها، ومنهم: بشار اسماعيل، مظهر الحكيم، صباح فخري.. ومن الفنانين الذين دعموا العملية الانتخابية، دون أن يتمكنوا من التصويت، بسبب وجودهم خارج البلاد؛ الفنان قصي خولي الذي نشر صورة للعلم السوري، عبر حسابه على “تويتر” ، وعلق عليها بالقول: “السوريون اليوم يصنعون قرارهم ويؤكدون على وجودهم وقوة صوتهم، تحيا سوريانا العظيمة”…

 

وتم تداول صورة لـ”سلطان الطرب” جورج وسوف، وهو يدلي بصوته أمس في أحد المراكز الانتخابية في منطقة الكفرون قرب مشتى الحلو في حمص السورية.

 

وكتبت إحدى الصفحات على موقع فايسبوك المؤيدة لبشار الاسد تحت صورة وسوف: “سلطان الطرب من الكفرون ينتخب القائد الاسد”.

 

وقوبل تصويت وسوف للرئيس السوري بسيل من التعليقات على مواقع التواصل انقسمت بين مؤيد ومعترض على خيار الفنان السوري الذي يحمل الجنسية اللبنانية، والذي تعافى من وعكة صحية خطيرة ألمّت به قبل نحو عامين.

 

كما نشرت الفنانة السورية صورة لها، وهي تنتخب مع أعضاء حملة (سوا) الانتخابية الداعمة لبشار الأسد، وعلقت ” كنا سوااا لنقول سوااا معك يا دكتور بشار حافظ الاسد … سوا منعمرها”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.