استئجار ثلاث طائرات بالإمارات لنقل السوريين الى دمشق للتصويت في انتخابات الرئاسة

0

قالت تقارير صحفية ان رجال اعمال مقربون من القيادة السورية استأجروا ثلاث طائرات من اجل نقل مواطنين سوريين بهدف الذهاب الى دمشق للمشاركة في عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية التي تجرى غدا ومن المؤكد فوز الرئيس بشار الاسد فيها بأغلبية ساحقة.

ومن المقرر ان تنطلق الطائرات مساء اليوم من وعلى متنها العديد من الشخصيات السورية البارزة الى جانب مواطنين عاديين معظمهم من انصار ومؤيدي الرئيس الاسد.

وذكرت مصادر سورية في دبي لموقع”راي اليوم” انه جرى تنظيم رحلات جوية للسوريين في الدول التي لم تسمح للمواطنين السوريين بالتصويت في سفارات بلادها مثل فرنسا على سبيل المثال.

وكانت مصادر سورية لمحت  الى تشكيل حكومة سورية تضم شخصيات معارضة من الداخل وبعض المستقلين وذلك بعد الانتخابات الرئاسية التي من المؤكد فوز الرئيس بشار الاسد فيها بنسبة كاسحة.

وقالت هذه المصادر انه من المتوقع تعيين نائبا للرئيس وان اسماء عديدة يجري التداول حولها ابرزها السيد حسان النوري المرشح المنافس للرئيس الاسد في الانتخابات الرئاسية.

واشارت الى انه من المتوقع ان يشهد المشهد السياسي السوري عدة مفاجآت في اليومين المقبلين من بينها عودة شخصية سورية معارضة الى دمشق تتمتع بوزن سياسي واجتماعي كبير جدا، رفضت ان تكشف عن اسمها، وستقوم هذه الشخصية بتشكيل حزب سياسي مستقل.

وانتهت الاحد مهلة الحملات للانتخابات الرئاسية السورية المقررة غدا الثلاثاء والتي لا يواجه فيها الرئيس بشار الاسد اي منافسة فعلية، وتنظر اليها المعارضة والدول الغربية على انها “مهزلة”.

وستنظم هذه الانتخابات في المناطق التي يسيطر عليها النظام والتي تتمتع بهدوء نسبي مقارنة مع مناطق سيطرة المعارضة.

ودعت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الذي يحكم البلاد منذ العام 1963، الى انتخاب الاسد، الامين القطري للحزب. وحضت في بيان على “اختيار قائد لا مجرد رئيس للجمهورية، قائد اثبت للشعب ولاءه الوطني، شجاعته في بقائه مع هذا الشعب يقاسمه مصيره ويقود نضاله ويدير الازمة التي عصفت بوطنه (…) انه القائد الرمز بشار الاسد الذي يتواجد مع شعبه في كل احياء الوطن وشوارعه”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.