الرئيسية » أرشيف - تقارير » أمير الكويت من طهران: “خامنئي” ليس مرشدا للثورة الإيرانية ولكن للمنطقة كلها

أمير الكويت من طهران: “خامنئي” ليس مرشدا للثورة الإيرانية ولكن للمنطقة كلها

قال أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الاثنين، خلال لقائه علي خامنئي في طهران، إن «مرشد الثورة الإسلامية (الإيرانية) هو مرشد لكل المنطقة»، بحسب ” المصري اليوم “.

 

من جانبه، حذر «خامنئي» من دعم بعض دول المنطقة لمجموعات تكفيرية، مؤكدًا، بحسب قناة «الميادين» اللبنانية، أن هذه المجموعات تشكل خطرًا على هذه الدول نفسها.

 

وقال أمير الكويت إن مرشد الثورة الإيرانية هو «مرشد لكل المنطقة»، معلنًا استعداد بلاده لفتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين.

 

وأعرب أمير «الصباح» عن أمله في أن تحل مشاكل سوريا بما يحقق المطالبات الشعبية وعبر الطرق السلمية، مشددًا على أهمية وحدة وانسجام دول المنطقة.

 

من جانبه قال «مرشد الثورة الإسلامية»، علي خامنئي، إن أمن الخليج يتحقق من خلال العلاقات الحسنة بين دول المنطقة، واصفًا أمن الخليج بالمهم جدًا، ومؤكدًا حرص إيران الدائم على علاقات جيدة مع جيرانها في الخليج ورحابة صدرها.

 

وأكد «خامنئي» أن إيران ستحترم ما يقرره الشعب السوري، محذرًا من خطر المجموعات التكفيرية، وقال: إن بعض دول المنطقة لا تدرك خطر المجموعات التكفيرية على مستقبلها، وهى مستمرة في دعمها وهذا سيكلفها ثمنًا باهظًا وسيرتد عليها.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.