الرئيسية » أرشيف - الهدهد » 39 يوما من الإضراب تقود 70 أسيرا فلسطينيا إلى المستشفيات

39 يوما من الإضراب تقود 70 أسيرا فلسطينيا إلى المستشفيات

قامت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، بنقل 70 أسيرا إلى المستشفيات الصهيوني، بعد تدهور حالتهم الصحية إثر إضرابهم عن الطعام المستمر منذ 39 يوما. 

وقالت مصادر في مصلحة السجون إن إدارة المصلحة “وزعت الأسرى المضربين على المستشفيات الإسرائيلية، مع بقاء 100 أسير فلسطيني آخرين يواصلون إضرابهم، إضافة إلى 120 أسيرا من المحكومين، أعلنوا إضرابا مفتوحا عن الطعام” تضامنا مع الأسرى الإداريين، وفقا لصحيفة “يديعوت أحرونوت”. 

من جانبه، قال متحدث باسم الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس من محبسه إن “يوم غد سيشهد دخول كافة عناصرها في الإضراب المفتوح عن الطعام” . 

وأوضح المتحدث أنه “كان من المفترض دخول أسرى حماس –البالغ عددهم 1500 أسير- في الإضراب الخميس الماضي، إلا أنها أجلته إلى يوم غد الاثنين، لزيادة التنسيق فيما بينها”. 

ويضرب 170 أسيرا إداريا، في السجون الصهيونية، عن الطعام منذ 39 يوما، مطالبين بوقف سياسة الاعتقال الإداري، تبعهم عدد من الأسرى الإداريين وغير الإداريين المتضامنين معهم على دفعات، وفقا لوكالة الأناضول. 

والاعتقال الإداري، هو قرار توقيف بدون محاكمة، لمدة تتراوح ما بين شهر إلى ستة أشهر، ويتم تجديده بشكل متواصل لبعض الأسرى، ويتذرع الاحتلال بوجود ملفات “سرية أمنية” بحق المعتقل الذي يعاقب بالسجن الإداري.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.