صنداي تايمز: إسرائيل تنشر غواصاتها على شواطئ الخليج العربي

0

كشفت صحيفة الـ”صنداي تايمز” عن نشر لثلاث غواصات من طراز دولفين مزودة بصواريخ كروز المحملة برءوس نووية في الخليج العربي قرب السواحل الإيرانية.

يأتي ذلك رغم تصريح “دان حالوتس”، رئيس هيئة الاركان الإسرائيلي، بأن “الكلام حول التعديد لم يعد حقيقيًا، مشيرًا إلى أن توقيع اتفاق مرحلي مع إيران أفضل بكثير من خوض حرب ضروس، حتى لو كانت ستصب في صالح إسرائيل.

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن هذه الخطوة تأتي إثر مخاوف إسرائيلية من الصواريخ الباليستية التي تطورها إيران، وأمدت بها كل من النظام السوري وحزب الله اللبناني، وسط تكهنات بإمكانية أن يستهدف حزب الله بهذه الصواريخ أهدافًا إستراتيجية إسرائيلية.

 

ونقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن حالوتس قوله “يتوجب على إسرائيل الحفاظ على نفسها والاعتماد على قوتها في مواجهة النووي الإيراني، لكن يجب تصعيد الخطاب المضاد لطهران عندما يكون السيف الإيراني مسلطا على رقبة إسرائيل”.

 

ونقلت الصحيفة البريطانية عن قائد اسطول الغواصات الإسرائيلية قوله: “إن نشر الغواصات يهدف إلى ردع إيران من أن توجه صواريخ تجاه الاراضي الإسرائيلية، والعمل على جمع المعلومات الاستخبارية في إشارة منه إلى وجود عملاء للموساد على متن الغواصات.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.