نيويورك تايمز ساخرة: اللجان خاوية.. وفوز السيسي ساحق!

0

ذكر تقرير أمريكي أن المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات الرئاسية في مصر، والتي حصد فيها المشير عبد الفتاح السيسي أكثر من 90% من الأصوات – أذهلت العالم؛ لأن نسبة المشاركة والإقبال كانت ضعيفة.

وشككت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في تقريرها، فيما قاله مسئولون بأن نسبة المشاركة كانت 40%، مستشهدة بحالة الهلع التي انتابت الإعلاميين المؤيدين للسيسي من عدم وجود ناخبين بمراكز الاقتراع.

ونقلت ما جاء على لسان معارضي السيسي، قائلة: “لا حاجه للاندهاش فقد فاز السيسي.. كما كان يفوز مبارك من قبل”، كما نقلت عن المرشح الرئاسي حمدين صباحي تشكيكه في نزاهة سير العملية الانتخابية في بيان له أمس الأربعاء.

وقالت الصحيفة: “هناك محاولات لإثبات أن السيسي يتمتع بشعبية تفوق الرئيس المعزول محمد مرسي، وأنه استطاع حصاد نسبة من الأصوات تفوق تلك التي حققها مرسي، ولكن هذه المقارنة ستكون غير متكافئة ومخادعة؛ وذلك لأن التصويت هذه المرة امتدت لثلاثة أيام عوضًا عن يومين فقط”.

ونقلت الصحيفة عن «ناثان براون» – أستاذ العلوم السياسية بجامعة جورج واشنطن – قوله: “لا توجد وسيلة مستقلة للتحقق من النتائج بسبب ضعف الرقابة الدولية والمحلية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More