الرئيسية » أرشيف - الهدهد » البحرين تؤكد: عودة السفير إلى قطر غير واردة الآن

البحرين تؤكد: عودة السفير إلى قطر غير واردة الآن

(أ ف ب): قال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة الاحد إن عودة سفير بلاده الى قطر “ليست واردة الآن”، مشيرا الى ضرورة انتظار نتائج اللجان التي تشكلت لمعالجة الخلافات.

 

ونقلت وكالة انباء البحرين عن الوزير قوله على هامش مؤتمر حول المحكمة العربية لحقوق الإنسان ان عودة سفيرنا ليست واردة الان (…) والعمل مازال متواصلا”.

 

وتوصلت دول الخليج في 17 نيسان/ ابريل الى اتفاق يتيح انهاء الخلاف بين السعودية والامارات والبحرين من جهة وقطر من جهة اخرى.

 

وكانت السعودية والامارات والبحرين استدعت في الخامس من آذار/ مارس، في خطوة غير مسبوقة، سفراءها في الدوحة متهمة قطر بالتدخل في شؤونها الداخلية وانتهاج سياسة تزعزع استقرار المنطقة بسبب دعمها لحركات الاسلام السياسي.

 

واكد وزير الخارجية القطري خالد العطية في اواخر نيسان/ ابريل الفائت ان الخلاف الخليجي انتهى نافيا تقديم اي تنازلات لانهائه.

 

وقال العطية ان الاجتماعات الخليجية التي افضت الى اصدار بيان الرياض الذي اعتبر بمثابة بيان انهاء الخلاف بدون تحديد موعد لاعادة سفراء الدول الثلاث الى الدوحة، “اقيمت في جو هادئ واخوي وحصل تقارب في وجهات النظر”.

 

واضاف وزير خارجية البحرين “ارجو أن لا نستبق الأحداث، ما زالت اللجان المشكلة من كل الدول تعمل، ولننتظر نتائجها”.

 

واعتبر ان “لابد لنا ان ننجح مع بعضنا لازالة كل الخلافات هناك اجتماعات متواصلة على المستوى الوزاري، كان عندنا اجتماع خليجي امس ومتفائلين خيرا”.

 

ويشير وزير الخارجية بذلك الى اجتماع لوزراء خارجية دول المجلس التعاون ام من يمثلهم في الرياض امس لمناقشة التقرير الثاني الذي رفعته اللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ آلية اتفاق الرياض.

 

وطلب الاجتماع استكمال الخطوات اللازمة لتنفيذ آلية اتفاق الرياض.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.