أردوغان وجه شتيمة معادية لإسرائيل لمتظاهرين: (لماذا تهرب يا لقيط اسرائيل)

0

انقرة- (أ ف ب): وجه رئيس الحكومة التركي رجب طيب أردوغان شتيمة معادية لإسرائيل لمتظاهرين غاضبين في موقع كارثة المنجم، وفق وسائل اعلام محلية الجمعة.

 

ووفق تسجيل فيديو نقلته صحيفة سوزكو المعارضة فان اردوغان صرخ في وجه المتظاهرين قائلا “لماذا تهرب يا لقيط اسرائيل؟”.

 

ويظهر شريط الفيديو الذي لم يتم التحقق من صحته أردوغان محاطا بمتظاهرين غاضبين وهو يصرخ بهم خلال زيارته الى مدينة سوما في غرب البلاد الاربعاء بعد يوم واحد على حادثة المنجم التي اسفرت عن مقتل حوالي 300 عامل.

 

وقالت بعض وسائل الاعلام المحلية إن أردوغان المعروف بنوبات غضبه، تهجم على احد المتظاهرين، ولكن ذلك لم يكن واضحا في شريط الفيديو، وقد نفى حدوثه نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم حسين جيليك.

 

ويأتي الفيديو بعدما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صورا تظهر يوسف اركيل، وهو مستشار اردوغان، اثناء قيامه بركل احد المتظاهرين في سوما، ما اثار موجة من الغضب.

 

وهاجم المتظاهرون في سوما سيارة رئيس الوزراء. ومنذ الحادث الذي وقع في منجم الفحم خرج الاف الاتراك الى الشوارع معربين عن استيائهم من الحكومة التي تتعرض لانتقادات والمتهمة بالاهمال وعدم الاكتراث بمصير العمال بشكل عام.

 

وطالما انتقد اردوغان، الحاكم منذ 11 عاما، اسرائيل جراء هجماتها العسكرية الدموية ضد قطاع غزة والحصار الذي تفرضه على القطاع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More