السيسي العاجز عن (تطهير) سيناء : جيشنا سيتحرك لحماية العرب فورا .. محدش يتهدد واحنا موجودين

0

قال المرشح الرئاسي المصري إن سيتحرك للدفاع عن أي دولة عربية تواجه تهديدا ما، قائلا بالعامية المصرية:” محدش يتهدد واحنا موجودين”.

 

وسئل السيسي في الجزء الثاني في حواره مع برنامج “بصراحة مع زينة يازجي” الذي يذاع في وقت لاحق الاثنين، عن موقف مصر إذا واجهت أي دولة عربية تهديدا، فقال:” إن جيش مصر قوي جدا لكنه قوة عاقلة تحمي ولا تهدد.. لكن إذا وقع تهديد ضد دولة عربية.. بالضبط .. مسافة السكة”، في إشارة إلى أن تحريك الجيش المصري فورا لمواجهة هذا التهديد.

 

وأضاف بالقول:” هتلاقونا موجودين.. محدش يتهدد واحنا موجودين أبدا.”

 

واعتبر السيسي أن “وقوف الدول العربية مع بعضها جنبا إلى جنب يمثل الضمان الحقيقي لحماية الأمن العربي”. واعتبر أن الأمن القومي العربي حاليا في حالة انكشاف بسبب ” ضعفنا وليس بسبب قوة الآخرين”. 

 

وأشاد المرشح الرئاسي بالدور العربي المساند لمصر عقب التطورات التي حدثت بعد 30 يونيو الماضي، خاصة من دول الخليج العربي. 

 

وقال وزير الدفاع السابق إن “بيان الملك عبد الله بن عبد العزيز (في الثالث من يوليو) كان حاسما وسيقف عنده التاريخ كثيرا ولن ينسى له.

 

كما أشاد السيسي بموقف الإمارات العربية المتحدة وقال إن “أولاد الشيخ زايد وقفوا بجانب مصر موقف رجولي وعروبي عظيم”، مضيفا أيضا أن الكويت والبحرين وعمان اتخذت مواقف مشابهة.

 

وكانت السعودية والإمارات من أوائل الدول التي أعلنت على الفور تأييدهما للإجراءات التي اتخذها الجيش في مصر من عزل الرئيس السابق محمد مرسي القادم من صفوف جماعة الإخوان المسلمين بعد احتجاجات شعبية عارمة ضد حكمه. 

 

وداخليا، أشاد المرشح الرئاسي بشباب الثورة، وبالدور الذى انجزوه فى التغيير بعد ثورة 25 يناير. وأكد السيسي على أن الشباب سيكون لهم دور كبير فى المرحلة المقبلة، على حد تعبيره. 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.