ردود افعال ساخرة على اول حديث للسيسي مع الاعلاميين: رئيس مخابرات ودماغه (مش مرتبة)

0

أثار اول حوار للمرشح الرئاسي المشير مع الاعلاميين الذي اذيع مساء الاحد الماضي آراء متباينة بين الاعلاميين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تراوحت بين الاشادة بصراحته وحماسه وتواضعه وادبه وصدق مشاعره، الذي جعله يكاد يبكي عندما تحدث عن الفقراء، الى الانتقادات لاجاباته التي تجاهلت كثيرا من الاسئلة، وادائه الضعيف سياسيا الذي ادى الى حرق صورته عند بعض مؤيديه، كما جاء في التعليقات.

وتساءل البعض عن ‘القصر الفخم’ الذي اجري فيه اللقاء، وان كان السيسي يملكه، فمن اين له ذلك؟ وانهمرت ردود الأفعال الساخرة والناقدة عبر تويتر وفيس بوك تعليقا على الحوار بمجرد انتهائه، حيث قال أحد النشطاء: الاعلامي خيري رمضان توجه الى ‘السيسي’ بسؤال: أين الشفافية؟ فرد عليه : ‘اسمع كلامي كويس عشان انت حتشتغل عليه بعد كده، والحب مش كلام’.

وقال محمد اشرف ‘الحب مش كلام… كلمة مأثورة جديدة لسيسي العاشق’.

وقال أحمد الجمال ‘السيسي هياخد من الغني ويعطي للفقير؟ بأمارة رفع الدعم عن الكادحين؟ وتبرئة الرأسماليين المتهمين في قضايا فساد، ومكافأة قتلة المهمشين؟’.

وقال احمد عيسى ‘السيسي في حواره مع الإعلاميين بيجاوب على طريقة محمد مرسي الإجابة مالهاش علاقة بالسؤال’.

وقال ايهاب ممدوح ساخرا ‘وقد اتضح الان سبب اختفائه عن الإعلام’.

وانتقد المنتج السينمائي محمد العدل، القيادي في حملة حمدين صباحي المرشح لرئاسة الجمهورية، لقاء المشير مع الإعلاميين.

وقال: ‘إن ردود السيسي على أسئلة الحضور أقل من المتوقع′ ، مضيفا :’ أن دماغ المشير غير مرتبة’.

وكتب العدل ‘لم أفاجأ بمستوى ردوده التي أرى أنها أقل من المتوقع والمفاجأة في حاجتين أنه كان رئيس مخابرات ودماغه غير مرتبة بالمرة والثانية ‘دماغ مؤيدينه إزاي شافته عبقري’ فمراية الحب عامية’.

وفي رسالة وجهها الفنان هشام عبد الله إلى المشير نشرتها زوجته الناشطه غادة محمد نجيب عبر حسابها على الفيس بوك قال: ‘فقدت احترامي لك حين اكتشفت أنك تحركت من أجل طمعك في الحكم وليس من أجل مصلحة الوطن كما ادعيت الآن وبعد حوارك، واكتشفت أيضا انني كنت مخدوع في عقليتك مش مصدق أن هذه ردود رئيس المخابرات الحربية ووزير الدفاع على أسئلة الاعلاميين’.

وقال محمد سليمان ‘سمعت السيسي مع وفد الإعلاميين كنت فاكره مكنش بيعرف يتكلم ورجالة مبارك علمته، بس اتفاجئت إنه متعلمش حاجة لحد دلوقتي والامتحان فاضل عليه شهر’.

ومن جانبها قالت الناشطه غادة محمد نجيب ‘واحدة بتسأله بخصوص 6 إبريل اين ما يثبت انهم عملاء وممولين؟’ ‘لف ودار ومقالش جمله مفيده ولا ذكر حتى اسم 6 ابريل’.

لكن الاعلاميين الذين حضروا اللقاء، اجمعوا على الاشادة بالرجل. وليس واضحا الاساس الذي تم اختيارهم على اساسه، خاصة ان بعضهم محسوب على الفلول. 

وقال الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج القاهرة 360 على قناة ‘القاهرة والناس′، ‘إن المشير عبد الفتاح السيسي تحدث معنا بمنتهى الصراحة وأجاب على كافة الأسئلة التي طرحها كافة الإعلاميين والصحفيين خلال لقائهم به ‘.

وقال الإعلامي محمد مصطفى شردي، البرلمانى السابق، ‘ان المشير عبد الفتاح السيسي أثناء لقائه معنا طلب من الاعلاميين تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وهو يعلم جيدا أن الإعلام في مصر حرك الكثير قبل 25 يناير وبعدها وقبل 30 يونيو وبعدها’.

وتابع ‘المشير السيسي مستني فرصة إنه يشتغل، فهو قادم من مدرسة بتشتغل وهينفذ على الأرض مشاريع، وهو شخص مختلف ويشعر بالمسؤولية’.

وقال، ‘إن الشعب هيبلع الزلط للمشير عبد الفتاح السيسي، لو شعر بمصداقيته، وإنه يسعى لتطبيق ما يقوله’.

وقال الإعلامي خيري رمضان ‘إن المشير تحدث خلال لقائه عن الفقر والدعم والطاقة، وأوضح أنه حث على العمل وأن لديه خططا تستهدف الفقراء ومشكلاتهم، ولديه رؤية حول إعادة ترسيم المحافظات وزيادتها إلى 30′.

من جانبها قالت الإعلامية عزة مصطفى ‘إن المشير اكد اهمية دور الإعلام خلال الفترة القادمة في تنوير الرأي العام وكونه همزة الوصل بين مؤسسة الرئاسة والمواطنين’.

وقالت عزة مصطفى ‘إن السيسي يؤمن بأن الشعب المصري قادر على صنع المعجزات وأن حلمه بأن تكون ‘مصر قد الدنيا’ لن يتحقق الا بوقوف الشعب المصري خلفه والالتفاف حول المشاريع التي يعدها لمصر، وأن مشروعه هو المواطن المصري وأنه حضر من أجل العمل في خدمة مصر فقط’.

وقال المحامي والإعلامي خالد أبو بكر ‘ان المشير ناقش كل ما يريد مع المشير وأن الرجل كان شديد التواضع والاحترام ويعلم صعوبة المهمة ومستعد لها’.

 

‘القدس العربي’

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.