صحيفة إماراتية تتهم قطر بالاستعانة بـ (الإسرائيلي) عزمي بشارة في قناة مناهضة للإخوان

0

كشفت صحيفة “ذى ناشيونال” الإماراتية الصادرة بالإنجليزية أن قطر تطلق قناة تلفزيونية جديدة تحمل اسم “العربى”، وتعمل كبوق جديد وقوة سياسية موازنة فى الوقت الذى أثارت فيه شبكة قنوات “الجزيرة” جدلاً موسعاً حول دعمها الواضح لجماعة الإخوان المسلمين.

وقالت الصحيفة إن القناة الجديدة ستتخذ من لندن مقراً لها وستبث باللغة العربية فى جميع أنحاء العالم العربى، وهى واحدة من العديد من المشاريع الإعلامية الجديدة التى يرعاها الأمير “تميم بن حمد آل ثانى” الذى يسعى لوضع بصمته الخاصة على السلطة فى البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن عضو الكنيست الإسرائيلى السابق “عزمى بشارة” هو من سيرأس القناة الجديدة، باعتباره أحد المقربين من تميم.

ولفت المحللون إلى أن تميم استخدم “بشارة” كوسيلة لمكافحة الإخوان وانتقاد الجماعة علناً، فى محاولات لإظهار التزام قطر بوثيقة الرياض للمصالحة مع باقى دول الخليج التى طالبت من الدوحة التوقف عن دعم الجماعة التى تم إدراجها على قوائم الإرهاب فى مصر والسعودية والإمارات.

وتابعت الصحيفة أنه كان من المقرر أن تنطلق القناة فى يناير الماضى لكن تم التأجيل، ويعمل “بشارة” حالياً على تعيين الموظفين والعاملين المهنيين بالقناة.

وأكدت الصحيفة أن الشيخ “تميم” يسعى للخروج من ظل والده من خلال القناة الجديدة التى سيعمل من خلالها على إعادة توازن سياسات الدولة مع الخارج.

ورأى “اندرو هاموند”- محلل شؤون الشرق الأوسط في العلاقات الخارجية بالمجلس الأوروبى – أن الأمير الجديد “تميم” يحاول أن يكون شخصية مستقلة للخروج من ظل والده.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More