الاحتلال يغلق ابواب الاقصى ويصعد اجراءاته ضد المصلين

0

اغلقت شرطة الاحتلال عصر الاثنين أبواب المسجد الأقصى المبارك، ومنعت من هم دون الـ 50 عاما من الدخول إليه.

 

وأفاد الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى لـ معا ان شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب الأقصى قامت بصورة مفاجئة بإغلاق أبواب المسجد الأقصى، ومنعت من هم دون الـ 50 عاما من دخوله، عشية ما يسمى “عيد الاستقلال”، لافتا ان الأبواب المفتوحة حتى الآن 

هي “باب الاسباط وحطة والمجلس والسلسلة”.

 

وكانت “جماعات الهيكل” المزعوم بالتعاون مع منظمات “شبابية إسرائيلية” قد دعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإقامة مسيرة توراتية ضخمة يوم غدٍ الثلاثاء، احتفالا بما يسمى “عيد الاستقلال”.

 

وحسب الدعوات التي وزعت فإن المسيرة ستنطلق في تمام الساعة 5:30 مساء من منطقة باب الخليل غرب المسجد الأقصى وتنتهي عند باب المغاربة للمطالبة باقتحام الأقصى، بهدف تحقيق السيادة الإٍسرائيلية الكاملة على المسجد، والسماح باقتحامه بحرية تامة دون معوقات، وحرية تأدية الطقوس والصلوات التوراتية داخله.

 

كما سيحاول أفراد جماعات الهيكل المزعوم إدخال الأعلام الإسرائيلية إلى الأقصى لمحاولة رفعها داخل الأقصى.

 

والى ذلك دعت مجموعات شبابية فلسطينية للاعتكاف في الأقصى، تصديا لأي للدعوات اليهودية.

 

وفي سياق متصل تواصل شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى تحويل هويات المرابطين وطلبة مصاطب العلم من أبواب الاقصى الى مخفر القشلة بالقدس القديمة.

 

واعتقلت الشرطة اليوم السيدة خديجة ادريس احد طالبات مصاطب العلم بالاقصى، بعد تسليمها استدعاء لمراجعتها في مخفر القشلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More