الإمارات تجند كل طاقاتها لافساد العلاقة بين قطر والسعودية وتبث تسجيلا قديما لأمير قطر السابق

0

(خاص) وطن – بثت العديد من المواقع الإخبارية تسجيلا قديما انتشر منذ عدة سنوات لأمير السابق يتوقع فيه سقوط خلال 12 سنة.

وادعت  تلك المواقع التي تتلقى تمويلها من ان التسجيل جديد وهذا مخالف لحقيقة ان التسديل تسرب منذ ة سنوات.

وكان موقع «ميدل إيست مونيتور» البريطاني،قد أوضح في تقرير له، قبل عدة أيام أن أجهزة الأمن السعودية رصدت سلسلة اتصالات بين  الإمارات وقيادي السابق بحركة فتح، لإفساد العلاقات مع قطر.

 وقال الموقع: إن أجهزة الأمن السعودية رصدت سلسلة من الاتصالات شملت تعليمات من ديوان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد  للقيادي السابق بحركة فتح محمد دحلان، لترويج معلومات  لعدد من وسائل الإعلام العربية الممولة إماراتيا تهدف لإفشال المصالحة الخليجية وتخريب العلاقات بين الدوحة والرياض.

وأضاف موقع «ميدل إيست مونيتور»، في سياق تقريره، أن التعليمات شملت قيام مركز «المزماة» الموجود بـ«دبي» إعداد تقارير ودراسات لنشرها بعدد من وسائل الإعلام العربية والمصرية بهدف إفساد علاقات الدوحة بجارتها الخليجية.

وأوضح الموقع، أن «الرياض» حذرت «أبو ظبي» مؤخرا من استخدام وسائل إعلام ممولة من قبلها سواء مصرية أو عربية للوقيعة بين دول الخليج معتبرة ذلك يخالف اتفاق المصالحة بالرياض.

 

وفي الشريط المعاد نشره الحوار الذي جمع امير قطر السابق مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ولم تتسن معرفة تاريخ بالضبط، وجه الشيخ حمد انتقادات حادة لمصر والأردن، قائلا انهما “بلا كرامة”.

 

وفي الحوار الذي بدا فيه الشيخ حمد يحاول اقناع القذافي بالانضمام الى قطر في محاولاتها للإطاحة بحكم آل سعود، قال “جميع المعارضة لنا علاقة معها.. واحنا اكثر دولة سببت ازعاج للسعودية. انتو حتى تلفزيونكم ما يقدر يقول شي عن السعودية”.

 

الا ان قطر تبنت فيما بعد موقفا مناهضا للقذافي وكانت من بين الدول التي دعمت الحركات المسلحة المعارضة التي اسقطت حكم العقيد في ليبيا.

 

وأضاف “ياخي السعودية وهابية وقطر وهابية. ليش قطر فيها حرية اعلام وفيها المرأة لها حق الانتخاب. يعني نظام مختلف. شيخهم عبدالوهاب جدي رقم 16، فيعني هذه حتى الصحافة الاميركية تكلمت عدة مرات عن هذا الموضوع”.

 

وتابع “الامير الوالد”، كما يلقب حاليا في بلاده بعد ان تولى ابنه الشيخ تميم مقاليد الحكم “بس انا اقول لك السعوديين على فكرة.. عبدالله مسكين. عبدالله الان اللي يديره سعود الفيصل”.

 

واضاف “الأمريكان لو نجحوا في العراق، الخطوة الثانية على السعودية. حتى (المعارض السعودي) سعد الفقيه ترى ما فيه مشكلة توهم استضافته الجزيرة كذا مرة تعليق على احداث”.

 

واوضح الشيخ حمد “نحن مع السعودية، أبي أصارحك: (رئس الوزراء القطري السابق) حمد بن جاسم يعتقد نتوصل معاهم الى حلول.. احنا 90 بالمية من المجموعة اللي حواليّ مخطين حمد بن جاسم، بس قالوا: اوكيه، نعطي حمد بن جاسم فرصته”.

 

واردف قائلا “الشي الآخر لا يمكن يكون تفاهم. احنا هذا الشي نعرفه، لأن الغطرسة اللي عندهم ما تسمح لهم ان احد يتفاهم معهم”.

 

وفي مداخلة له، قال حمد بن جاسم “احنا مش هنصلح معاهم، لكن اعطونا الوقت اللي فيه موضوع..” وقاطعه الشيخ حمد بن خليفة “لا، احنا نقول بنصلح. ذيك العائلة اذا الله اعطانا عمر، 12 سنة ما فيه عائلة، أذكرك هذا الكلام”.

 

وتطرق الامير السابق الى السودان قائلا “أما السودان.. السودان الله يخرب بيتهم. احنا وقفنا معاهم من سنة 1990 مع الجبهة الاسلامية للانقاذ. ولما بدا السودانيون ينتصرون في الجنوب فجأة اختلف الترابي مع البشير ورجعنا الى الصفر. طيب مين اللي خلاهم يرجعون الى الصفر؟ لما بدأت علاقاتهم مع السعودية ومصر”.

 

من جهة ثانية قال الشيخ حمد مخاطبا القذافي “شوف اللي منسقين مع السعودييين الناس اللي ما عندهم كرامة: مصر والاردن، وبالذات مصر”.

 

“والله يا معمر انهم منتهيين منتهيين. خلاص ما فيه قرار. مصر والسعودية هم اللي حلوا بالخزي على العرب، هما الدولتين الرئيسيتين”.

 

“فيه تغيير صاير في السعودية بس يريد له وقت. وسعد الفقيه برنامجه ماشي في السعودية على فكرة. في عدد من المساجد يتجمهرون فيها. الاعداد تزيد. هذي أكيد يعني. ما نهدي التهدئة اللي انت تعتقدها”.

 

وأكد امير قطر السابق “احنا اللي خلقنا قناة الحوار في لندن واحنا اللي بنغذي قناة الجديد في لبنان. هم (السعوديون) خلافاتهم الفوقية لا تسمح لهم بالتحكم في المملكة. هذي اسألني عنها، هي قضية وقت، لولا ارتفاع اسعار النفط اللي حصل خلال السبع سنوات الماضية، أقسم بالله الآن ما فيه شي اسمه السعودية، لكن اسعار النفط فادتهم”.

 

واضاف “احنا لازم نعمل المحور هذا ونشجع الحركات الداخلية بهدوء لأن من مصلحتنا دعم هذه الحركات لأن القضية قضية وقت”.

 

“مستحيل مستحيل يكون فيه سعودية بعد 12 سنة. فيه غضب في المنطقة الشرقية وفيه غضب في جيزان، في عسير، في حائل اللي سلبت السلطة منهم وفي الحجاز”.

 

وتحدث امير قطر عن فترات من الحرب والهدنة بين بلاده والسعودية، ثم قال “ان شالله المواجهة مستمرة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.