مظاهرة «المرضعات» للاحتجاج علي طرد أم من محل «لا يرحب بالرضاعة»

0

قالت صحيفة «إندبندنت» البريطانية إن العشرات من الأمهات تظاهرن وهن يرضعن أطفالهن، الثلاثاء الماضي، احتجاجا علي طرد أم، كانت ترضع طفلها، من محل، في مدينة نوتنجهام البريطانية، في مطلع 2014، بدعوي أن «إرضاع الأطفال لا يتناسب مع سياسة المحل».وأوضحت الصحيفة أن تلك الأم، التى تبلغ 25 عاما، خرجت من المحل، إلى الشارع، وأكملت إرضاع طفلها، رغم هطول الأمطار، في ذلك الحين، لأنها كانت تنتظر زوجها، وذلك بحسب صحيفة « نوتنجهام بوست».

 

وأشارت «إندبندنت» أن الأم الشابة تقدمت بـ5 شكاوي ضد المحل، بسبب هذه الواقعة، لأنها أعتقدت أن إدارة المحل ستعتذر عن ما حدث، و لكن لم تتلق ردا علي شكواها، رغم أن القانون البريطاني أعطي الحق في الرضاعة للأمهات في الأماكن العامة، ونص في 2010، علي أن لاتقوم الشركات بمضايقة الأم المرضعة، وتعاملها بطريقة تمييزية سيئة.

وتابعت الصحيفة البريطانية أن المظاهرة استمرت حوالي 15 دقيقة في المحل، دون تدخل من العاملين، بحسب منظمات الوقفة الاحتجاجية.

 

ومن جانبها، رفضت إدراة المحل التعليق علي الواقعة.

يذكر أن بريطانيا شهدت، مؤخرا، عدة مظاهرات للدفاع عن حق الأمهات في الرضاعة في الأماكن العامة، نظرا لتكرار مثل هذه الواقعة.

 

ونقلت الصحيفة، عن إحدي منظمات الوقفة الاحتجاجية قولها: «نحن نتظاهر اليوم دفعا عن حق المراة في إرضاع أطفالها في الأماكن العامة، دون أن يطلب منها مغادرة المكان».

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.