الرئيسية » أرشيف - تقارير » الإمارات تروج عن فشل المصالحة الخليجية والسعودية تحذر

الإمارات تروج عن فشل المصالحة الخليجية والسعودية تحذر

وطن _ كذبت المملكة العربية السعودية صحيفة العرب التي تصدر بلندن بتمويل اماراتي ونفت ان يكون وزير خارجيتها الامير سعود الفيصل قد أدلى بأي تصريحات للصحيفة المذكورة بشأن فشل المصالحة الخليجية

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية” واس” عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قوله ان ما نشرته صحيفة / العرب / اللندنية بتاريخ 27 / 4 / 2014م تضمن تصريحات منسوبة لصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية لم يدل بها.

وأكد المصدر المسؤول في تصريحه لوكالة الأنباء السعودية على احتفاظ وزارة الخارجية بالحق في اتخاذ الإجراءات النظامية حيال ذلك.

“شاهد” وزير خارجية قطر يكشف سبب فشل المصالحة الخليجية ومن يقف وراء عرقلة جهود الكويت وعُمان

وكانت صحيفة العرب اللندنية قد دأبت مؤخرا على نشر تصريحات وتقارير تهدف فشل المصالحة الخليجية  التي أدت لانفراجة كبيرة في العلاقات الخليجية خصوصا بين قطر والسعودية .

وقالت مصادر سعودية مسؤولة ان الرياض حذرت أبو ظبي مؤخرا من استخدام وسائل اعلام ممولة من قبلها سواء مصرية أو عربية للوقيعة بين دول الخليج معتبرة ذلك يخالف اتفاق المصالحة بالرياض.

وتقول المصادر ان أجهزة سعودية رصدت تعليمات وتوجيهات صدرت من ديوان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد عن طريق مستشاره الأمني محمد دحلان لعدد من وسائل الاعلام العربية الممولة اماراتيا لترويج معلومات تهدف لافشال المصالحة الخليجية والاساءة خصوصا لعلاقات الدوحة والرياض وأن التوجيهات شملت قيام مركز المزماة للدراسات باعداد تقارير لتلك الصحف ووسائل الاعلام لنشرها ظهر عدد منها بعدة صحف ومواقع عربية منها العرب اللندنية وموقع “رأي اليوم” وبعض المواقع والصحف المصرية وتلقفتها عدة فضائيات الامر الذي أثار استياء السعودية وحدا بها للخروج بهذا التصريح بعد أن طفح الكيل مهددة بمقاضاة تلك الصحف ومن بينها العرب اللندنية.

صحف العرب اللندنية: تصريحات الفيصل التي نشرناها صحيحة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.